الأربعاء 29 مايو 2024

بوتين يقدم تعازيه في وفاة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب

1-12-2018 | 19:21

قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، تعازيه للرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن، في وفاة والده جورج ووكر بوش الرئيس الأسبق للولايات المتحدة .


وقال بوتين، في برقية بعثها لبوش الابن أوردتها قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، "عزيزي جورج، تفضل بقبول خالص تعازيي بوفاة والدك، جورج ووكر بوش، الرئيس الأسبق للولايات المتحدة"، مضيفا أن " الذكرى المجيدة لجورج بوش الأب ستبقى إلى الأبد في قلبي وقلوب مواطنينا، وأود في مثل هذه الساعة الأليمة، أن أنقل خالص المواساة والدعم لكل أفراد عائلتكم الكبيرة، وأتمنى أن تتحلوا بالصبر أمام هذه الخسارة الجسيمة التي لا تعوض".


وشدد بوتين على أن "جورج بوش الأب، الذي أدرك أهمية الحوار البناء بين أكبر قوتين نوويتين، قدم الكثير من أجل تعزيز التعاون الروسي الأمريكي في إطار قضايا الأمن الدولي".


بدوره، أعرب رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، عن تعازيه لذوي الفقيد، وقال: "فارق الحياة رجل دولة وسياسي أمريكي بارز حظي بسمعة عريقة واحترام في العالم".


وأشار مدفيديف، إلى الإسهام الشخصي الكبير الذي قدمه جورج بوش الأب في إقامة العلاقات الودية بين الاتحاد الروسي والولايات المتحدة وكذلك اهتمامه الصادق بروسيا وتاريخها وثقافتها.


وتوفي جورج بوش الأب، الرئيس الأمريكي الـ41، السياسي الجمهوري الذي تولى زمام السلطة في الولايات المتحدة من 1989 إلى 1993، اليوم السبت عن عمر ناهز 95 عاما.