السبت 11 مايو 2024

«التضامن»: نتعاون مع أكبر بنك اجتماعي بإيطاليا لتطوير خدمات بنك ناصر

أخبار2-12-2018 | 12:29

 قالت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، إن بنك ناصر الاجتماعي يشهد حاليا مرحلة مهمة من التطوير والتحديث على كافة المستويات، مدعوما بما تحقق من نجاحات كبيرة في العام المالي المنتهي، ولديه انفتاح على التجارب الدولية في البنوك الشبيهة والتي تقدم خدمات ذات طابع اجتماعي أو التي تتعاون مع المؤسسات والجمعيات الأهلية والبنوك التي تعمل على المشروعات متناهية الصغر، وكذلك نسعى للاستفادة من التجارب الدولية في تحقيق الشمول المالي وخصوصا بين أفراد الطبقات الفقيرة في الدول المختلفة. 


جاء ذلك خلال اجتماع الوزيرة، على هامش زيارتها لإيطاليا بوصفها رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، مع مسئولى بنك "بروسيما" وعلى رأسهم ماركو مورجانتي الرئيس التنفيذي للبنك والذي يعد أكبر بنك اجتماعي متخصص في إقراض الجمعيات الأهلية والتعاونية فقط ونجح في تمويل مشروعات لأكثر من 55 جمعية إيطالية وهو أحد بنوك مجموعة انتيسا ساوباولو. 


وذكر بيان الوزارة اليوم الأحد أنه تم خلال الاجتماع بحث التعاون في تطوير الخدمات التي يقدمها بنك ناصر الاجتماعي ودعم الشمول المالي لعملاء البنك ممن يستفيدون من خدمات التكافل الاجتماعي، وسبل نقل الخبرات والتدريب المشترك بين بنك ناصر الاجتماعي وبنك بروسيما .

وأشادت غادة والي برغبة بنك بروسيما في التعاون مع بنك ناصر الاجتماعي وتقديم كافة أوجه الدعم ونقل الخبرات وإجراء مشاورات في مصر قريبا لتعميق التعاون في هذا المجال. 


وكانت الوزيرة قد سافرت إلى إيطاليا كضيف شرف معرض ارتيجيانو - أكبر معرض للحرف والصناعات اليدوية والتقليدية في العالم والمقام في الفترة من 1 إلى 9 ديسمبر الحالي .

    Dr.Radwa
    Egypt Air