الأحد 16 يونيو 2024

رئيس «دفاع النواب»: «إيديكس» ترجمة لعودة مصر لريادتها وتفوق صناعاتها العسكرية

2-12-2018 | 15:16

رئيس «دفاع النواب»: «إيديكس» ترجمة لحجم الصناعات المصرية العسكرية والعودة للريادة

قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن  معرض إيديكس 2018 هو حدث وطني كبير يرسل رسالة للعالم أن مصر يسودها الاستقرار والأمان ويحقق تبادلا للخبرات والإطلاع على كل ما هو جديد في عالم التسليح، مضيفا أن المعرض أيضا يؤدي للنهوض بالصناعة العسكرية المصرية واستمرار تطوير قواتنا المسلحة.

وأكد عامر، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المعرض ضخم وسيشارك به 373 شركة تسليح عالمية ممثلة لـ41 دولة ومتوقع حضور 10 آلاف زائر به ونحو 10 وزراء دفاع و7 رؤساء أركان حرب، و8 وزراء إنتاج حربي، حيث ستشارك فيه كل الدول الصناعية الكبرى في مجال التصنيع الحربي.

وأضاف أن المعروضات المصرية متعددة وتدعو للفخر وعلى مستوى عالمي ويعتبر المعرض فرصة لتسويق هذه المعدات، مؤكدا أن تنظيم مصر لأول معرض عسكري يدل على أن مصر عادت لدورها الفاعل الإقليمي والعالمي حيث يحقق المعرض نقل الخبرات وإثراء الإنتاج الحربي.

وأشار إلى أنه سيعقد على هامش المعرض خلال أيام فعالياته لقاءات متعددة بين القادة العسكريين، مضيفا أن المعرض هو قيمة كبيرة لمصر ويترجم حجمها في الصناعات العسكرية.

ويفتتح المعرض غدا الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمركز مصر للمعارض الدولية، والذي تنظمه القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع والشركة العالمية للبصريات، ويضم أحدث التطورات العالمية لأنظمة التسليح الجوي والبري والبحري.