الأحد 19 مايو 2024

غدا..انطلاق مؤتمر"الأساليب الحديثة في إدارة المستشفيات" بالقاهرة بمشاركة اتحاد الأطباء العرب

أخبار2-12-2018 | 16:26

ينطلق مؤتمر "الأساليب الحديثة في إدارة المستشفيات" السابع عشر، غدا الإثنين ولمدة 3 أيام، والذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية تحت عنوان "حوكمة خدمات الرعاية الصحية"، بمشاركة اتحاد الأطباء العرب، في أحد فنادق القاهرة.

وذكرت وزارة الصحة والسكان- في بيان اليوم الأحد- أن المؤتمر يقام تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان وبالتعاون مع المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط بالقاهرة، وبحضور عدد من المنظمات الإقليمية والدولية والجهات ذات العلاقة.

ويشارك الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب ممثلاً عن اتحاد الأطباء العرب مستعرضا دور الاتحاد ورؤيته في الأساليب الحديثة لإدارة المستشفيات في الوطن العربي.

كما يتناول- خلال كلمته- أهم التحديات التي تواجه دول العالم والدول العربية خاصة في مجال التنمية المستدامة ومدى فعالية الأنظمة الصحية التعليمية والبحثية في الوطن العربي، واستعراض عدد من تجارب الاستراتيجيات الوطنية الحديثة مثل تونس ومصر والسعودية والأردن والجزائر.

يذكر أن اتحاد الأطباء العرب يقدم ثلاث دبلومات مهنية من خلال المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة "معتمد" وهي دبلوم إدارة المستشفيات والمؤسسات الصحية ودبلوم سلامة المرضى ودبلوم جودة الرعاية الصحية، وهي من الدبلومات ذات العلاقة بموضوع المؤتمر.