الخميس 23 مايو 2024

رئيس النواب يبحث مع سفيري النرويج والعراق بالقاهرة العلاقات الثنائية

2-12-2018 | 18:50

بحث رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال اليوم الأحد مع سفيري النرويج والعراق بالقاهرة العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.


وأكد الدكتور علي عبدالعال - خلال استقباله ستين أرنه روسنس سفير مملكة النرويج بالقاهرة - حرص مصر على دعم العلاقات مع النرويج بوصفها بلدا صديقا، مشيدا بالعلاقات البرلمانية بين البلدين، داعياً إلى تعزيزها وتبادل الزيارات بين أعضاء البرلمانين المصري والنرويجي، والتنسيق في المحافل الدولية، كما دعا سفير النرويج إلى بذل المزيد من الجهد خلال فترة رئاسته لبعثة بلاده الدبلوماسية في مصر من أجل النهوض بالعلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بين البلدين.


من جهته، عبر سفير النرويج بالقاهرة عن امتنانه بهذا اللقاء، واصفا العلاقات بين البلدين بالتاريخية والطيبة، والتي لم تشهد أي أمور تعكر صفوها من قبل، مؤكدا حرصه على لقاء رئيس مجلس النواب في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين.


وأضاف أن مهمته الأساسية هي الدفع بالعلاقات بين البلدين نحو المزيد من التطور والشراكة، وأن النرويج دائما ما تنظر إلى مصر وحضارتها بشغف خاص، مؤكدا دعم بلاده لمصر في كافة جهود الإصلاح التي تتبنها القيادة السياسية المصرية.


من ناحية أخرى، استقبل الدكتور علي عبدالعال سفير العراق بالقاهرة حبيب الصدر، بمناسبة انتهاء مهامه بالقاهرة، حيث قدم عبدالعال الشكر إلى السفير العراقي، مشيداً بإنجازاته التي حققها خلال فترة تواجده بالقاهرة على صعيد العلاقات المصرية العراقية، مؤكدا على التاريخ الكبير للعلاقات بين البلدين.


وشدد رئيس مجلس النواب، على أن قوة العراق تكمن في وحدته الوطنية بين جميع طوائفه، معربا عن ثقته الكاملة في عودة العراق مرة أخرى قوة عربية كبيرة مؤثرة وفاعلة، وتمنى للسفير العراقي التوفيق في عمله الجديد كسفير لبلاده في الدنمارك.


بدوره، قدم السفير حبيب الصدر الشكر إلى الدكتور علي عبدالعال على التعاون الكبير الذي وجده خلال فترة عمله بالقاهرة، مؤكدا أن العلاقات العراقية مع مصر شهدت خلال العامين الأخيرين تطورات مهمة، خاصة على الصعيد الاقتصادي، إضافة إلى تبادل زيارات الوفود البرلمانية بين البلدين، مشيدا بالمشروعات التنموية المهمة التي تشهدها مصر وبتجربة الإصلاح الاقتصادي بشكل عام.