الجمعة 28 يونيو 2024

وزير الكهرباء يبحث مع المدير الجديد لفرع الوكالة الفرنسية للتنمية بمصر التعاون الثنائي

أخبار3-12-2018 | 11:23

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، فابيو جرازي Fabio Grazi  المدير الجديد لفرع الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) بمصر والوفد المرافق له؛ وذلك لدعم وتعزيز التعاون المستقبلي بين قطاع الكهرباء والوكالة، بحضور سفير فرنسا بالقاهرة وعدد من قيادات القطاع .

 

وأشاد الدكتور شاكر فى بداية اللقاء بالعلاقات المتميزة بين القطاع والوكالة الفرنسية للتنمية حيث تعد مشاركة الوكالة في تمويل مشروعات القطاع ثقة في نجاح قطاع الكهرباء في إدارة مشروعاته على أرض مصر.

 

وأشاد جرازي بعمق العلاقات والشراكة القوية بين الوكالة والحكومة المصرية وخاصة قطاع الكهرباء، وبإنجازات القطاع وخاصة خلال الأربع سنوات الماضية فيما يتعلق بالإمداد بالتغذية الكهربائية حتى الآن والمشروعات الجارى العمل بها، وكذلك برامج الإصلاح الاقتصادي .

 

وأعرب عن استعداد الوكالة لتقديم كافة وسائل الدعم للتوسع في مشروعات الطاقة المتجددة وخاصة طاقة الرياح والشمس .

 

واستعرض الدكتور شاكر استراتيجية القطاع للتوسع في مشروعات الطاقة المتجددة وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار في هذا المجال، مؤكدا أن قطاع الكهرباء يعمل على تحسين وتطوير كافة الخدمات بقطاع الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع .

 

وأوضح شاكر أن من أولويات القطاع في الوقت الحالي تنفيذ خطة تطوير شبكتي النقل والتوزيع للتغلب على نقاط الضعف الموجودة بالشبكة واستيعاب القدرات المولدة، وما يتصل بهذه المنظومة من شبكات ومراكز تحكم.

 

وأعرب مدير الوكالة عن اهتمام الوكالة للمساهمة الفعالة للتوسع في مشروعات توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة، تدعيم شبكة التوزيع، والتوسع في آليات مشاركة القطاع الخاص في المشروعات التي يقوم بتفيذها القطاع ، ومراكز التحكم فضلاً عن العدادات الذكية.