الأحد 19 مايو 2024

«إعلام النواب»: «الفصلة» سلاح مشبوه لهدم الدولة المصرية

أخبار3-12-2018 | 12:14

قال النائب نادر مصطفى عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن ما أقدم عليه موقع مغمور يدعى «الفصلة» من إهانة جواز السفر المصري يأتي ضمن مخطط استهداف الدولة المصرية وحملات التشويه الممنهجة والخبيثة التي تتبناها الجماعات الإرهابية.


وأكد عضو لجنة الإعلام بالبرلمان لـ«الهلال اليوم» إن حملات التشويه تختلف آلياتها ومقاصدها واتجاهاتها ولكن المغزى من ورائها هدف واحد هو تشويه الدولة المصرية وإثارة الفتن وتأجيج مشاعر الجماهير، لافتا إلى أن الجهات المعنية عليها مواجهة تلك الهجمات المسعورة التي تستهدف تماسك الدولة وتهدد استقرارها.


وأشاد "مصطفى" بدور المنصات الإعلامية المصرية في مواجهة الهجمات الممنهجة التي تتبناها الكيانات الإرهابية والمتربصين بالوطن، مشيرا إلى أن وسائل الإعلام المصرية عليها مجابهة تلك الكيانات وفضح أمرها وحقيقتها أمام الرأي العام، مشددا على ضرورة سرعة التحرك لمنع مثل هذه الممارسات.

وأكد أن البرلمان يقدم الدعم الكامل للحكومة المصرية والهيئات المنوطة بمواجهة مثل هذه الحروب التي تتنوع وتتنقل بين وسائل مختلفة من مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات المواقع الإخبارية.

يذكر أن الموقع المشبوه نشر خبرا عن احتلال جواز السفر الإماراتي المركز الأول عالمياً، وهو أمر فرح به المصريون قبل الأخوة الإماراتيين، إلا أن الموقع الباحث عن الوقيعة بين الشعبين العربيين، لم يعجبه هذا الحديث، فكتب تعليقاً على خبر احتلال جواز السفر الإماراتي المركز الأول عالمياً يقول فيه: "جواز السفر المصري ده تتجول بيه في الأرياف.. خليك إنت في الـ7 آلاف حضارة"، وهو إقحام لمصر بلا داعي ولا سبب بهذا الشكل المهين غير مبرر.