السبت 1 يونيو 2024

رئيس «إعلام النواب»: المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المخول بالتحقيق في واقعة «الجواز المصري»

3-12-2018 | 13:34

أدان أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، واقعة إهانة جواز السفر المصري من قبل موقع مغمور يحمل اسم «الفصلة»، مشددا على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الواقعة التي تستهدف أحد رموز الدولة المصرية.


وقال رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان لـ«الهلال اليوم» إن القانون خول المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في التعامل مع مثل هذه الممارسات والانتهاكات والتصدي لها، مشيرا إلى أن لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أشبه بهيئة قضائية معها صلاحيات قانونيا للتعامل مع مثل هذه التجاوزات.

وشدد على أن القانون يدين ويعاقب مثل هذه الممارسات التي تستهدف كيان وتماسك الدولة المصرية، مشيرا إلى أن السلطة التشريعية منحت المجلس في القانون الأخير الصلاحيات الكاملة للتعامل مع مثل هذه الممارسات.

يذكر أن الموقع المشبوه نشر خبرا عن احتلال جواز السفر الإماراتي المركز الأول عالمياً، وهو أمر فرح به المصريون قبل الأخوة الإماراتيين، إلا أن الموقع الباحث عن الوقيعة بين الشعبين العربيين، لم يعجبه هذا الحديث، فكتب تعليقاً على خبر احتلال جواز السفر الإماراتي المركز الأول عالمياً يقول فيه: "جواز السفر المصري ده تتجول بيه في الأرياف.. خليك انت في الـ7 آلاف حضارة"، وهو إقحام لمصر بلا داعي وبلا سبب بهذا الشكل المهين غير مبرر.