الخميس 6 يونيو 2024

«الفصلة» موقع مغمور يهين «الباسبور» المصري.. وسياسيون: مضللون وممولون للإضرار بالأمن القومي.. وجواز السفر المصري قيمة أفريقية ودولية والواقع خير رد.. والشعب المصري يفخر بما حققته الإمارات

تحقيقات3-12-2018 | 14:35

الغباشي: المسيئون لجواز السفر المصري مضللون.. ومواقع ممولة للإضرار بالأمن القومي

أحمد الشاعر: جواز السفر المصري قيمة أفريقية ودولية.. والواقع خير رد على المشككين

 

رفض سياسيون محاولات موقع مغمور إهانة جواز السفر المصري والتقليل من قيمته، مؤكدين أنه قيمة أفريقية ودولية وأن تلك المحاولات يقوم بها مضللون وممولون للإضرار بالأمن القومي المصري، لكن الواقع خير رد على هذه المحاولات، موضحين أن الشعب المصري يفخر بما حققته دولة الإمارات العربية الشقيق.

كان موقع يدعى «الفصلة»، يعرف القائمون عليه أنفسهم بأنهم «مجلة عربية أونلاين تكتب في المزيكا والأفلام والايفنتات وقصص الشخصيات الناجحة في الوطن العربي»، قد عقب على خبر فوز جواز السفر الإماراتي المركز الأول عالمياً، بالإهانة لجواز السفر المصري، قائلين "جواز السفر المصري ده تتجول بيه في الأرياف.. خليك انت في الـ7 آلاف حضارة"، في محاولة لإثارة أزمة بين شعبين شقيقين والتشكيك في المكانة المصرية.

 

قيمة أفريقية ودولية

أحمد الشاعر، الإعلامي والقيادي بحزب مستقبل وطن، قال إن الشعب المصري فرح كثيرا بخبر فوز جواز السفر الإماراتي بالمركز الأول عالميا وشعر بالفخر أن هناك دولة عربية استطاعت من خلال القوة الناعمة أن تحقق مثل هذا النجاح لشعب الإمارات الشقيق.

وأوضح الشاعر، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن إهانة موقع "الفصلة" لجواز السفر المصري تعقيبا على هذا الحدث هو محاولة لإثارة أزمة والتشكيك في الدولة المصرية وهو أمر ينفيه الواقع فمصر وجواز السفر المصري قيمة أفريقية ودولية، مضيفا أن مصر بدءً من يناير المقبل ستتولى رئاسة الاتحاد الإفريقي ولها قيمتها ومكانتها الريادية في القارة.


وأضاف أن جواز السفر المصري له مكانته أيضا في أوروبا وهو أمر يدركه كل مواطن مصري يسافر إلى الكثير من الدول الأوروبية خلال التعامل  معه في المطارات ونظرة الكثير من الدول للمصريين، مشيرا إلى أن الجميع يأمل أن يصبح جواز السفر المصري في أفضل وضع لكن يرفض التشكيك أيضا.

وأشار إلى أن الرد الحقيقي على هؤلاء المشككين هو استمرار العمل والنجاح وإثبات أن مصر ليست دولة 7 آلاف سنة حضارة فقط وإنما تحقق نجاحات في الحاضر، مضيفا أن القيادة السياسية قادرة على تحقيق ذلك في الوقت الحالي والرد بشكل عملي على كل محاولات التشكيك وأبرز دليل هو الرد المصري على استهداف المواطنين المصريين على الساحل الليبي ومقتل 21 مصري وجاء الرد سريع بتنفيذ عملية للثأر من هؤلاء الإرهابيين للحفاظ على كرامة المواطن.


مضللون للإضرار بالأمن القومي

ومن جانبه، قال اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إنه من المؤسف أن يتم الإساءة للباسبور المصري الذي هو رمز للدولة المصرية، مضيفا أن ما نشره الموقع الذي يدعى "الفاصلة" هو تضليل وافتراء من أشخاص مضللون لا يرون الحقيقة ويؤكد أن هذا الموقع هو أحد المواقع الممولة للإضرار بالأمن القومي المصري.

وأكد الغباشي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الفكر يجب الرد عليه بفكر والإدعاءات ترد عليها بالحقائق والبراهين لإثبات زيف هذه المنصات، مضيفا أنه يجب وضع هذه المنصات تحت الرقابة والتعامل مع ما يصدر منها بتوضيح حقيقة هذه السموم التي يبثونها للداخل والخارج.

وأشار إلى أنه لبعض الفترات حدث تراجعا للريادة المصرية نتيحة الإنكفاء على الداخل المصري والأزمات الاقتصادية والأحداث السياسية في الفترة من 2011 حتى 2013 فأثرت هذه الأحداث بشكل مباشر على أبناء الدولة المصرية، إلا أنه ومع ثورة 30 يونيو اتخذت الدولة كافة الإجراءات التي تحفظ كرامة المواطن المصري وحقوقه.

وأضاف أن مصر لها دورا حيويا في محيطها العربي ولا إجراءات تتم بشأن سوريا أو ليبيا أو العراق أو اليمن إلا ويكون لمصر دورا فيها فضلا عن دورها الإفريقي والإقليمي، ومكانتها الدولية وكل هذه الدلائل تدحض أية أكاذيب أو محاولات الإساءة لمصر أو الباسبور المصري.