الخميس 23 مايو 2024

كبيش: إهانة جواز السفر المصري محاولة لزرع الفتنة بين المصريين والإماراتيين

أخبار3-12-2018 | 15:19

قال الدكتور محمود كبيش، عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة السابق، إن إهانة جواز السفر المصري أمر غير مقبولا بأي شكل من الأشكال، ولا يوجد نص في القانون الجنائي يعاقب من يرتكب مثل هذه الأفعال، مشيرا ربما يستند البعض في تقديم بلاغاتهم إلى النائب العام ضد الواقعة إلى نصوص بعينها لكن القانون لا يوجد به نص صريح ولكن هذه لا ينفي جريمة إهانة الجواز المصري.

وأضاف عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة السابق لـ«الهلال اليوم» إن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مخول وفقا للقانون بمحاسبة المواقع والقنوات والصحف على التجاوزات المختلفة ويهدد العقوبة المناسبة قانونيا للفعل المرتكب.

وأشار إلى أن إهانة وثيقة جواز السفر يحمل إهانة كبرى لا يقبلها المصريين بأي شكل من الأشكال، مشيرا إلى أن هناك هيئات جديدة دورها ضبط الأداء الإعلامي في المؤسسات والمنصات الإعلامية المختلفة.

يذكر أن الموقع المشبوه نشر خبرا عن احتلال جواز السفر الإماراتي المركز الأول عالمياً، وهو أمر فرح به المصريون قبل الأخوة الإماراتيون، إلا أن الموقع الباحث عن الوقيعة بين الشعبين العربيين، لم يعجبه هذا الحديث، فكتب تعليقاً على خبر احتلال جواز السفر الإماراتي المركز الأول عالمياً يقول فيه: "جواز السفر المصري ده تتجول بيه في الأرياف.. خليك انت في الـ7 آلاف حضارة"، وهو إقحام لمصر بلا داعي ولا سبب بهذا الشكل المهين غير مبرر.