الأربعاء 26 يونيو 2024

نشرة «الهلال اليوم» لأهم الأنباء العربية والعالمية..أوكرانيا تستدعي قوات الاحتياط وسط تصاعد التوتر مع روسيا والبرلمان الفرنسي يناقش احتجاجات "السترات الصفراء" والبنك الدولي يخصص 200 مليار دولار

أخبار3-12-2018 | 21:41

تقدم بوابة «الهلال اليوم» خدمة إخبارية جديدة، تسلط الضوء من خلالها على أبرز الأحداث العربية والعالمية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي خلال الساعات القلية الماضية.

 

أوكرانيا تستدعي قوات الاحتياط وسط تصاعد حدة التوتر مع روسيا

أعلن الرئيس الأوكرانى بيترو بورشينكو ، اليوم الاثنين ، استدعاء قوات الاحتياط بشكل جزئى لأغراض التدريب ، وسط تصاعد حدة التوتر مع روسيا.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


"الكرملين": المصافحة "الحارة" بين بوتين وولي العهد السعودي مثال للعلاقات الشخصية الطيبة

أعلنت الرئاسة الروسية " الكرملين " مساء اليوم الإثنين أن المصافحة "الحارة " بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي ، محمد بن سلمان ، خلال قمة "مجموعة العشرين " التي استضافتها العاصمة الأرجنتينية ( بوينس آيرس ) الأسبوع الماضي، مؤشر على العلاقات القوية بينهما.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


البرلمان الفرنسي يعتزم مناقشة احتجاجات "حركة السترات الصفراء"

يعتزم البرلمان الفرنسي بغرفتيه الأولى والثانية ، مناقشة الاحتجاجات التي ينظمها أصحاب "السترات الصفراء"، يومي غدا الأربعاء وبعد غد الخميس.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


عريقات يبحث مع سفير كندا آخر مستجدات القضية الفلسطينية

بحث الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مع سفير كندا في فلسطين دوجلاس سكوت براودفوت آخر المستجدات الإقليمية والدولية.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


السلطان قابوس يتلقى دعوة من خادم الحرمين لحضور اجتماع قادة دول التعاون الخليجي

تلقى السلطان "قابوس بن سعيد" سلطان عمان، رسالة خطية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تتضمن دعوته لحضور قمة قادة دول مجلس التعاون الخليجي في التاسع من شهر ديسمبر الجاري في العاصمة السعودية الرياض.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


مستوطنون ينصبون شمعدانًا ضخمًا على سطح الحرم الإبراهيمي بالخليل

نصب مستوطنون تحت حماية قوات الاحتلال، اليوم الاثنين، شمعدانا ضخما على سطح الحرم الابراهيمي بمحافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، احتفالا بما يسمى عيد الأنوار اليهودي "الحانوكاة".

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


الرئيس البولندي يدعو إلى «خريطة طريق» لتنفيذ اتفاقية باريس للمناخ

أعرب الرئيس البولندي، أندريه دودا، عن أمله أن يتوج "مؤتمر المناخ " الذي تستضيفه بلاده بالنجاح.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

«المالكي» يؤكد أهمية التنسيق مع مصر لوضع رؤية تحدد الأهداف العربية المشتركة

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي ، أهمية تعزيز التعاون والعمل الثنائي مع مصر،وتكثيف آليات التنسيق من أجل وضع رؤية واضحة تحدد مسار الأهداف والمقاصد العربية المشتركة.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


أبو الغيط: الرعاية الصحية في الوطن العربي تحتاج للمزيد من الاهتمام

قال أحمد أبو الغيط، الأمين للجامعة العربية، إن الحوكمة الرشيدة هي الإدارة الجيدة لجميع المؤسسات والتي تنعكس في شكل ممارسات وسياسات تقوم على الكفاءة والفاعلية والاستجابة والعدالة والشفافية والمشاركة والمساءلة والمحاسبة وسيادة القانون ومكافحة الفساد.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


الرئيس الكوري الجنوبي: ترامب يعد كيم بتحقيق كل أمانيه بعد نزع السلاح النووي

قال الرئيس الكوري الجنوبي "مون جيه إن"، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ذكر أنه مستعد لتقديم كل ما وعد به لكوريا الشمالية في حال نفذت الدولة الشيوعية بإخلاص خطوات نزع السلاح النووي.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


البنك الدولي يخصص 200 مليار دولار لمساعدة الدول النامية

أعلن البنك الدولي عن تخصيص 200 مليار دولار من التمويل خلال الفترة من عام 2021 إلى عام 2025 لمساعدة الدول النامية في مواجهة تغير المناخ.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..