الخميس 27 يونيو 2024

«العصار» يبحث مع الكسندر بوتابوف مجالات التعاون مع الشركات الروسية

أخبار4-12-2018 | 17:37

 التقى وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد سعيد العصار مع الكسندر بوتابوف رئيس مجلس إدارة شركة (unalvagonzavod) الروسية، على هامش المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية (إيديكس 2018)، بهدف عقد شراكات عديدة مع الشركات المختلفة المشاركة وجذب مزيد من الاستثمارات لمصر.

وأكد العصار أن هناك تعاونا مثمرا مع الشركات الروسية في العديد من المجالات المدنية، معربا عن امتنانه لمشاركة 13 شركة روسية بهذا المعرض، والذى يعكس اهتمام القيادة السياسية الروسية فى فتح آفاق للتعاون مع الشركات المصرية والإفريقية وضخ مزيد من الإستثمارات للقارة الإفريقية .

من جانبه أكد "بوتابوف" أن هذا المعرض يعد نجاحا غير مسبوق لمصر يعكس قدرتها فى التصنيع الحربي ويؤكد جهودها المثمرة لدعم السلام في المنطقة، مشيدا بما وصلت إليه مصر من تكنولوجيا هائلة فى مجالات التصنيع العسكرى بعد أن شهدت طفرة ملحوظة فى الصناعة الوطنية جذبت العديد من الإستثمارات أنعكست على التقدم الإقتصادى لمصر وأدخلت الثقة للعديد من الدول لعقد شراكات مع الشركات المصرية كونها بوابة للقارة الأفريقية.

وناقش الطرفان إمكانية التعاون مع الشركة الروسية لإقامة مصنع لتدوير المخلفات، وفى نهاية اللقاء اتفق الطرفان على تعزيز التعاون القائم فيما بينهما فى المجالات المدنية لتمتد إلى مجالات التصنيع العسكري.