الثلاثاء 14 مايو 2024

الطقس السىء يودي بحياة ثلاثة مهاجرين في قرى تركية على الحدود مع اليونان

4-12-2018 | 19:15

 توفي ثلاثة مهاجرين بسبب البرد في قرى تركية ، واقعة قرب الحدود اليونانية.


وذكرت وكالة أنباء "الأناضول " التركية الرسمية، اليوم الثلاثاء أن راعيا للغنم تمكن من العثور على جثة ممددة ومتجمدة، فيما أكدت "قوات الدرك " وفرق الإنقاذ أنها لمهاجر أفغاني، معتبرين أنه مات "متجمدا".


وفي وقت لاحق، عثر على جثتي مهاجرين " اثنين " آخرين، لقيا حتفهما بالطريقة نفسها قبل بضعة أيام، في إحدى القرى قرب الحدود اليونانية .


وقال أفغاني "موقوف " (29 عاما) إنه كان في عداد مجموعة من المهاجرين طرقوا أبواب المنازل اليونانية طلبا للمساعدة، على الجانب الآخر من الحدود، لكن عناصر من الشرطة اليونانية اعتقلتهم وأعادتهم إلى تركيا.


وكان واحد على الأقل من المهاجرين الثلاثة الذين ماتوا من البرد، ضمن هذه المجموعة.


وقد استؤنف تدفق المهاجرين خصوصا من السوريين والأفغان، الذي تركز عامي 2015 و2016، على ممرات بحرية نحو جزر "بحر إيجة " اليونانية القريبة من تركيا، عبر الحدود البرية - الممر التقليدي منذ عقود.


وقد ازداد هذا التدفق ثلاث مرات تقريبا خلال العام الجاري "2018 " ، حيث ارتفع من 5400 عام 2017 ، إلى 14 ألفا العام الجاري "2018" حسب وزير سياسة الهجرة اليوناني ديميتريس فيتساس.


وعبر نحو 28 ألف شخص "بحر إيجة " من السواحل الغربية التركية ، ووصلوا إلى الجزر اليونانية، مقابل أكثر من ثلاثين ألفا العام الماضي.


    Dr.Radwa
    Egypt Air