الخميس 13 يونيو 2024

بدء تنفيذ وثيقة ترشيد استهلاك المياه بسوهاج

5-12-2018 | 19:50

 قال رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج اللواء مهندس محمد بدرى محمدين، إن الشركة بدأت تنفيذ وثيقة ترشيد استهلاك المياه التي اعتمدها مجلس الوزراء بتوجيهات من رئيس الجمهورية والتي تهدف إلى ترشيد استهلاك المياه لتوفير مليارات الأمتار المكعبة من خلال استخدام مرشدات المياه الذكية التي قامت بتصنيعها إحدى الشركات الوطنية للصناعات الهندسية. 

وأضاف رئيس الشركة - في بيان اليوم الأربعاء - أنه في إطار تنفيذ الوثيقة فإن الشركة بدأت تنفيذ حملة توعية مكبرة بين المواطنين بمختلف أنحاء المحافظة بأهمية استخدام موفر المياه الذكي الذي يتم تركيبه على جميع أنوع الحنفيات وخلاطات المياه ويعمل على تقليل كمية المياه المستهلكة بنسبة تصل إلى 75% بتكلفة بسيطة بدون ضغوط مادية على المواطن مقارنة بسعر الصنابير الجديدة الموفرة للمياه.

وأوضح أن موفر المياه الذكي تم تصنيعه للتحكم في معدل استهلاك المياه بما يساهم في توفير 50% على الأقل من تكلفة فاتورة مياه الشرب والصرف الصحي وكذلك توفير 50% على الأقل من قيمة فاتورة الكهرباء الخاصة بروافع المياه للخزانات.

وأشار اللواء بدري إلى أن الشركة بتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج بدأت التنسيق مع جميع المؤسسات الحكومية لتطبيق مرشدات المياه الذكية على أن تتحمل كل جهة تكلفة تركيب القطع الموفرة لتجنب الإسراف في استخدام المياه والحفاظ على المياه المهدرة.