الأحد 16 يونيو 2024

رئيس البرلمان السوداني يؤكد أهمية العلاقات مع إندونيسيا

6-12-2018 | 03:38

أكد رئيس البرلمان السوداني الدكتور إبراهيم أحمد عمر، أهمية العلاقات بين السودان وإندونيسيا، مشيراً إلى مواقف جاكرتا الداعمة لقضايا الأمة وحرصها على التواصل مع الشعوب العربية والإسلامية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء بالخرطوم، بنائب رئيس مجلس الشورى (البرلمان) الإندونيسي هيدات نور وحيد، الذي يزور السودان على رأس وفد برلماني يضم عددا من النواب لإجراء مباحثات مشتركة مع قيادة البرلمان السوداني حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد عمر، خلال اللقاء، بمشاركة دولة إندونيسيا في بعثة (يوناميد) بدارفور وتبنيها للمبادرات التي تخدم مصالح الأمة الإسلامية.

وثمن عمر مناهضة وفد إندونيسيا والوفود البرلمانية الإسلامية، لإصدار تشريع من الاتحاد البرلماني الدولي يقر حقوقاً للمثليين، وقال إن ذلك مثال يفتح الباب أمام ممثلي الدول الإسلامية في البرلمان الدولي لتبني كثير من القضايا التي تخدم شواغل الأمة واهتماماتها.

من جانبه، استعرض نائب رئيس مجلس الشورى الإندونيسي، تاريخ العلاقات الطيبة بين البلدين، مشيداً بالتطور الذي شهدته على كافة الأصعدة، داعيا إلى التنسيق المشترك في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.