الإثنين 13 مايو 2024

الإفتاء: «النبي» شهد لجيش مصر بالخيرية والنجاة من الفتن

أخبار6-12-2018 | 13:05

 أصدرت دار الإفتاء المصرية فيديو (موشن جرافيك) جديدًا، بينَّت فيه فضل جيش مصر، وجنودها البواسل، ووصف النبي صلى الله عليه وآله وسلم لهم بأنهم خير أجناد الأرض.


وأوضحت دار الإفتاء - عبر الفيديو - أن النبي الكريم شهد لجيش مصر وجندها بالخيرية والنجاة من الفتن فقال في حقهم: "إذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا فيها جندًا كثيفًا، فذلك الجند خير أجناد الأرض"، فقال له أبو بكر: "ولمَ ذلك يا رسول الله؟"، فقال: "لأنهم في رباط إلى يوم القيامة".


وفِي نجاة جند مصر من الفتن.. أشارت الدار إلى أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: "سَتَكُونُ فِتْنَةٌ أَسْلَمُ النَّاسِ فِيهَا - أَوْ قَالَ: لَخَيْرُ النَّاسِ فِيهَا - الْجُنْدُ الْغَرْبِيُّ" قاصدًا أبناء الجيش المصري.


وأكدت الإفتاء أن جند مصر وشرطتها حفظ الله بهم البلاد والعباد من شر الخراب، وصان بهم الأعراض والممتلكات ومستقبل الأبناء، مشيرة إلى أن أبطال الجيش والشرطة يرابطون في سبيل الله يقدمون أرواحهم وأجسادهم ثمنًا لأمان البيوت.


ووجهت دار الإفتاء رسالة إلى جنود مصر في إصدارها الجديد قالت فيها: "أيها القائد والجندي المرابط .. حفظك الله وسدد خطاك حتى تظل مصر وطنًا قويًّا آمنًا".


    Dr.Radwa
    Egypt Air