السبت 29 يونيو 2024

بالفيديو.. مشروع للمشغولات الحديدية والمفصلات المعدنية يغزو السوق الأوروبية

أخبار6-12-2018 | 20:00

عرضت الإعلامية منى الشاذلي نموذجا ناجحا لأحد المشروعات التي يمولها جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة برئاسة، وهو عبارة عن مشروع لصناعة المشغولات الحديدية والمفصلات المعدنية.

قالت مارينا ميلاد، صاحبة المشروع وأحد المستفيدين من قروض المشروعات الصغيرة، خلال استضافتها ببرنامج "معكم مني الشاذلي"، المُذاع عبر فضائية "سي بي سي"، إن المصنع الخاص بها يصدر منتجاته إلي الخارج، موضحه أن بداية المشروع كان ورشة صغيرة حتى وصل إلى مصنع.

ولفتت إلى أنها حصلت علي قرض من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، في البداية للمعدات، ثم بعد ذلك للمادة الخام، معقبة: القرض في جزء من المادة الخام.

وأضافت إن المشروع  يصدر حاليا لإنجلترا ونفسي المشروع يوصل لكل العام، ويصدر لكل العالم، لأننا المصنع الوحيد في مصر الذي يصدر هذا النوع من المفصلات.

وأشارت إلى أن المشروع مصنع مفصلات وزوايا معدنية، لافتة:" كنت طلبت قرض بقيمة 2 مليون جنيه، وحصلت علي اللي طلبته، وجبنا بمليون معدات ومليون مواد خام".

وقالت نيفين جامع، رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إن قيمة القرض ليست مغامرة، لأن مارينا خريجة هندسة، ولديها العلم والخبرة من خلال عملها مع والديها، ولديها السمة الجيدة من سابقة التعامل في العيلة مع الوالد، بالإضافة إلي أنها نوهت بأنها لديها عقد تصدير، وكان لا بد من إننا نوفر لها الخامات.

    الاكثر قراءة