الأربعاء 22 مايو 2024

خطوات بسيطة تخلصك من الملل بسهولة

28-3-2017 | 12:20

قد يولد الشعور بالملل لديك إحساسا قاتلا بالوحدة، ويدفعك إلى الإفراط فى النوم أو الكسل وعدم القدرة على إنجاز الأعمال، وهو ما يتطلب اتخاذ إجراءات ضرورية عاجلة لمحاولة الخروج من التفكير السلبى والاستمتاع بالحياة قليلا.

وكشفت دراسة علمية حديثة عن وجود 4 أنواع للملل هى، ملل اللامبالاة ويتمثل فى الشعور بالكسل والخمول، والملل المعيارى وهو الشعور بعدم اليقين، وملل البحث وينتج عنه الضيق، والملل التفاعلى ويتمثل فى الانفعالات الحادة.

وإليك أفضل النصائح التى عرضها استشارى علم النفس جمال فرويز للتخلص من الملل، وهى:

الترفيه أقصر الطرق

تساعدك الأنشطة الترفيهية على التخلص من الطاقة السلبية التى بداخلك، كما أنها تزيد من انتعاشك وقدراتك الذهنية، اعتمد على السفر أو التنزه أو التمتع بحضور فيلم كوميدى، وستجد نفسك قد تخلصت من جميع الأعباء النفسية.

الإبداع والابتكار

الإبداع والابتكار دائما ما يقتلان الملل، ويمكنك أن تجد الشئ الذى تبدع فيه ويناسب مهاراتك عن طريق حضور بعض الورش الشيقة، مثل ورش الكروشية، أو تعلم برامج التصميم، أو تعلم العزف الموسيقى، وهكذا.

التخلص من وقت الفراغ

لا تبتعد أبدا عن الأنشطة الاجتماعية التى تساعدك على التخلص من وقت الفراغ، لأن انعزالك عن الآخرين سوف يشعرك بالملل والضيق، حاول أن تشترك فى جلسات القراءة والحكى الجماعى، أو ممارسة الرياضة مع الأصدقاء.

القضاء على الروتين

إن كنت شخصا عاملا تؤدى الخطوات نفسها كل يوم فسوف تشعر بملل حاد، لذا حاول قليلا التغيير من الإطار الروتينى لإدخال بعض التطورات والتغيرات عليه، أو تغيير خطوات العمل وهكذا.

 

    الاكثر قراءة