الجمعة 17 مايو 2024

رئيس ملاحة بورسعيد يعلن توقيع برتوكول تعاون مع نادي شركات الملاحة باليونان

7-12-2018 | 19:04

أعلن عادل اللمعي رئيس غرفة ملاحة بورسعيد ورئيس لجنة النقل بجمعية رجال الأعمال المصريين، أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون مع رئيس نادى شركات الملاحة في اليونان للتعاون بين الجانبين في مختلف الأنشطة الملاحية ومجال التدريب والتعليم الأكاديمي المتخصص.

 

وقال اللمعي، خلال اللقاء الثنائي المشترك الذي تم عقده في العاصمة اليونانية أثينا، بحضور رئيس وأعضاء نادى شركات الملاحة اليوناني والوفد المصري، إن توقيع البروتوكول يأتي في إطار الجولة التسويقية التي يقوم بها الوفد الملاحي والتجاري المصري في اليونان؛ لدعم فرص الاستثمار بموانئ شرق وغرب بورسعيد وجذب استثمارات جديدة لمشروع تنمية محور قناة السويس.

 

وأكد اللمعي، أنه حرص على توجيه الدعوة لأعضاء نادى شركات الملاحة اليوناني؛ لزيارة موانئ بورسعيد ومشاهدة حجم التطورات الحادثة في منطقة شرق بورسعيد وبموانئ المنطقة بهدف؛ خلق شراكات تجارية وصناعية وميناءية  بين رجال أعمال البلدين.

 

وشدد اللمعى، للجانب اليوناني على أهمية تنشيط حركة الملاحة بين مصر ودول حوض المتوسط، معربًا عن أمله في عودة الخدمات الملاحية المترددة على موانئ البلدين، وخاصة سفن الركاب وناقلات السيارات والبضائع العامة والتي من شأنها تنشيط حركة التجارة البحرية.

 

ومن جانبه، أكد جورج نيكولاس رئيس نادي شركات الملاحة اليونانية، عمق العلاقات المصرية اليونانية وضرورة استغلال هذا الأمر؛ لفتح مجال التعاون بين الجانبين من خلال تنفيذ اقتراح إنشاء الاتحاد الملاحي المشترك يتيح الفرصة أمام 582 شركة ملاحة يونانية لتكون إضافة للعمل الملاحي في موانئ بورسعيد ومصر، كما تكون شركات الملاحة المصرية إضافة حقيقية للموانئ اليونانية، ويعد الاقتراح خطوة غير مسبوقة في حوض البحر المتوسط تجعل بورسعيد بوابة للتبادل التجاري بين أوروبا وإفريقيا.