الأربعاء 26 يونيو 2024

السيسي يفتتح المرحلة الثانية من مشروع الصوب الزراعية الأسبوع الجاري

أخبار8-12-2018 | 11:09

من المقرر أن يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي المرحلة الثانية من مشروع الصوب الزراعية خلال الأسبوع الجاري، وأن يتم تنفيذ هدا المشروع  طبقًا للمواصفات العالمية ذات الإنتاجية العالية والموفرة للمياه، خاصة المواصفات العالمية في إنشاء تجربة دول المجر وإسبانيا وهولندا.


وتشمل مناطق المشروع إنشاء 20 ألف صوبة بمنطقة غرب المنيا، و10 آلاف صوبة أيضا في غرب المنيا، و10 آلاف صوبة في منطقة المغرة، وفي منطقة سيناء سيتم إنشاء 20 ألف صوبة، ومنطقتي المراشدة 1، والمراشدة 2، تتضمن إنشاء 30 ألف صوبة، وإنشاء 10 آلاف صوبة بمنطقة حلايب وشلاتين.


وأما عن الهدف من المشروع، فقال الخبير العسكري مختار قنديل في تصريحات له: إنه يهدف إلى زيادة الإنتاج من المحاصيل الزراعية، والاختصار في وحدة المساحة المستغلة للزراعة، وتوفير كميات المياه المستخدمة في الزراعة، حيث تستهلك الزراعات المحمية من 60% إلى 70% من كميات المياه التي تستهلكها الزراعات التقليدية المكشوفة.



كما يشمل المشروع إنشاء وحدات للتصنيع الزراعي والغذائي، كقيمة مضافة للمحصول، مما يساهم في تقليل الفاقد من المحاصيل، وإتاحة فرص أفضل للتصدير، ويهدف أيضا إلى سيادة مفهوم الجودة الفائقة للمنتجات الطازجة محلياً، الخالية من الملوثات، بالإضافة إلى توفير زهور القطف بالأسواق المحلية بكميات تسمح بزيادة تداولها.


    الاكثر قراءة