السبت 28 سبتمبر 2024

صلاح أسرع لاعب يحرز 40 هدفا لليفربول وثاني هدافي أوروبا بعد ميسي

8-12-2018 | 17:47

أصبح النجم المصري محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي، أسرع لاعب يسجل 40 هدفا لـ "الريدز" في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "البريميرليج" بعد تسجيله اليوم السبت ثلاثة أهداف "هاتريك" في مرمى فريق بورنموث والتي قادته أيضا ليكون في وصافة قائمة هدافي أوروبا منذ بداية الموسم الماضي بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي، حسبما أفادت شبكة "أوبتا" البريطانية للإحصائيات والتحليلات الرياضية.

وذكرت الشبكة - عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - أن الهدف الأول لصلاح في رباعية ليفربول النظيفة على حساب مضيفه بورنموث كان الأربعين للدولي المصري خلال 52 مباراة مع "الريدز".

وكان المهاجم الإسباني فيرناندو توريس يحمل الرقم القياسي السابق عبر تسجيل 40 هدفا في 60 مباراة متفوقا على كل من روبي فاولر ومايكل أوين اللذين سجلا نفس هذا العدد من الأهداف لكن في 77 لقاء، وكذلك لويس سواريز الذي سجلها في 78 مباراة.

وبعد ثلاثية صلاح اليوم أصبح رصيده 42 هدفا في الدوري الإنجليزي منذ بداية مسيرته في مع ليفربول؛ ليحتل بها المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوريات الخمسة الأوروبية الكبرى والذي لا يسبقه فيه سوى ميسي نجم برشلونة الإسباني برصيد 43 هدفا، ويأتي كافاني ثالثا بـ 38 هدفا، ثم ماورو إيكاردي بـ37 هدفا وكريستيانو رونالدو بـ36 هدفا.

وأشارت "أوبتا" إلى أن صلاح أصبح أول لاعب يسجل "هاترك" لليفربول خارج ملعبه منذ لويس سواريز أمام كارديف سيتي في مارس عام 2014.