الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

«برلماني»: القمة الخليجية تناقش التحديات المختلفة التي تعصف بالمنطقة

8-12-2018 | 18:13

قال النائب البرلماني بدير عبدالعزيز، عضو مجلس النواب، إن القمة الخليجية ستناقش التحديات والحروب التي استهدفت الدول العربية خلال الفترة الأخيرة، فضلا عن وضع آلية موحدة وواضحة لمواجهة تلك المخاطر والمخططات التي تستهدف تماسك الأمة العربية.


وأضاف عضو مجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن مصر تساند المشاريع العربية المختلفة القائمة على الاتحاد والوحدة المشتركة من أجل تحقيق تماسك قوي وحازم لمواجهة المخاطر والأزمات التي تواجه الدول العربية وعلى رأسها خطر الإرهاب الذي تدعمه قطر والتي تعد إحدى دول مجلس التعاون الخليجي.


ولفت "عبدالعزيز" إلى أن الدولة العربية تواجه هجمة شرسة تستهدف النيل من ترابطها وتماسكها، في تمدد غير مسبوق للتنظيمات الإرهابية التي استغلت الأحداث التي وقعت في بعض البلدان العربية، مؤكدا على ضرورة تحقيق تكامل أمني واقتصادي ليس مقتصرا على دول الخليج فقط بل الدول العربية بأثرها حتى يتم قطع الطريق على جميع المتربصين.


وتتجه الأنظار، غدا، إلى العاصمة السعودية الرياض التي ستستضيف القمة الخليجية الـ39، حيث سيحل قادة دول مجلس التعاون الخليجي ضيوفاً على المملكة، ليكملوا مسيرة العمل المشترك، وكلهم حرص على تعزيز التعاون والتكامل في المجالات الاقتصادية والسياسية والعسكرية، ومواجهة التحديات الإقليمية والدولية، وضمان الأمن والسلم والاستقرار، وتوفير الرفاهية والوظائف للمواطنين الخليجيين.