الإثنين 17 يونيو 2024

فيديو.. السيسي يدعو المستثمرين من داخل أفريقيا وخارجها لاستغلال الفرص الواعدة بالقارة

9-12-2018 | 10:59

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضرورة أن تتناسب الإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها الدول الأفريقية مع متطلبات العصر واحتياجات المواطنين ودفع عملية التنمية؛ لتشمل تطوير الطرق والمطارات والموائ والمدن وشبكات الطاقة والصرف الصحي.

وقاتل السيسي - خلال كلمته بمنتدى أفريقيا  2018، المنعقد بشرم الشيخ - يجب أن تواكب عملية الإصلاح متطلبات ثورة تكنولوجيا المعلومات المتطورة والصناعات والخدمات الجديدة المرتبطة بالاقتصاد الرقمي، بالإضافة إلى المحافظة على كوكبنا من الانبعاثات البيئية الضارة.

وأضاف، إننا بحاجة لاستثمارات ضخمة تسمح  بتنفيذ عملية الإصلاح بشكل فعال؛ وهو ما يدفعنا لدعوة المستثمرين من داخل القارة وخارجها باستغلال الفرص الواعدة في أفريقيا بما يسهم في دفع التنمية وترسيخ الاستقرار؛ لتصبح أفريقيا شريكا فاعلا ومؤثرا على المستوى العالمي.

وتابع: إننا اليوم في أمس الحاجة لمضاعفة جهودنا المشتركة على جميع المستويات لتعميق التعاون والتكامل الاقتصادي لتحقيق التنمية والتقدم، ومن هذا المنطلق فإن مصر حرصت على زيادة استثماراتها في أفريقيا.. مشيرا إلى ارتفاع  الاستثمارات المصرية بأفريقيا في 2018 إلى 1.2 مليار دولار ليصبح الإجمالي 10.2 مليار دولار.