الأحد 23 يونيو 2024

«المالية»: الاستثمار في العنصر البشري أساس نجاح تحقيق الأهداف

اقتصاد9-12-2018 | 12:56

اختتمت اليوم الأحد فعاليات ملتقى التخطيط الاستراتيجي لوزارة المالية، تحت شعار (معا نخطط.. نعمل.. ننجح) برعاية الدكتور محمد معيط وزير المالية، بحضور أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية.

واستمرت الفعاليات لمدة ثلاثة أيام بمشاركة رؤساء القطاعات ورؤساء الإدارات المركزية ونظمته وحدة المشروعات بوزارة المالية بدعم وتمويل من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

وأكد احمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي أن ورش العمل و الملتقيات التي تمت من قبل حققت أهداف لم نكن نتوقع نتائجها المثمرة بهذا الشكل .

وأضاف كجوك أن الاستراتيجية التي جاري الانتهاء من إعدادها تم وضع أهدافها وآلياتها بصياغة الكوادر والقيادات المشاركة حتى يتحقق الهدف منها ويتم تنفيذها بشكل فعال.

وقال كجوك: إن الأهداف الرئيسية التي خرجت بها ورش العمل تمثلت في عدة أهداف منها الكفاءة والفاعلية في تخصيص استخدامات موارد الموازنة العامة للدولة وآليات استقرار الوضع الحالي مع تحجيم العجز وخفض الدين ورفع كفاءة تمويل برامج التنمية الاجتماعية والارتقاء بالصورة الذهنية للوزارة.

 

وأشار إلى أن ورش العمل أثمرت عن نتائج عديدة ومنها وضع آلية لتحسين الأداء خلال تنفيذ الخطة الاستراتيجية وكذلك تيسير دولاب العمل، أن المجهود تم من كوادر وزارة المالية لتحقيق أهدافها مؤكدا أن ما يتم الآن من خلال مناقشة الخطة الاستراتيجية .

 

 

من جانبه أشار الدكتور محمد عمر الرئيس التنفيذي للمؤسسة القائمة بالتدريب، إلى أن المشاركين في الملتقى سيكون لديهم فهما أعمق وقناعة أكبر بالمسئولية الملقاة على عاتقهم وبالتالي سيتم تنفيذ خطط العمل بشكل أكثر كفاءة وبما يحقق نتائج أفضل للدولة.

 

وقال محمد السبكي رئيس الإدارة المركزية لموازنة البرامج والأداء إن وزارة المالية دائما تكون سباقة باتخاذ المبادرات ومنها هذه المبادرة التي بدأت منذ سنوات وكان أول تجمع للقيادات لوضع خطة ذات رؤية استراتيجية بما يؤكد أن الوزارة لديها استمرارية وأهداف ثابته ورؤية واضحة برغم تغير القيادات .

 

 وقال سعيد عبد الرحمن رئيس الإدارة المركزية للحسابات والوحدة الحسابية المركزية إن الورش استطاعت أن تخرج ما بداخلنا واصبح هناك لغة مشتركة بين القطاعات للتحدث بها وفهم آليات العمل بالقطاعات الأخرى وهذا لم يكن يحدث من قبل وكنا نتعامل في جزر منعزلة لم نكن نعرف طبيعة عمل القطاعات المختلفة وأصبح لدينا ملفات مشتركة شاملة أهداف الوزارة وليس قطاع بعينه .