الإثنين 1 يوليو 2024

فيديو.. العاهل السعودي: الخليج يواجه تحديات كبيرة وإيران مازالت تدعم الإرهاب

9-12-2018 | 15:16

توجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بالشكر لجميع القادة الذين شاركوا بأعمال القمة الخليجية الـ 39، وعلى رأسهم أمير الكويت متقدما له بالشكر على جهوده في رئاسة الدورة السابقة ونجاحها.

وأضاف بن سلمان، خلال كلمته بافتتاح أعمال القمة الخليجية الـ 39، المنعقدة بالرياض، أن مجلس التعاون الخليجي ساهم في تعزيز التعاون والشراكة الفعالة والرفاهية لشعوب دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح أنه بجهود جميع قادة دول مجلس التعاون الخليجي سيتحقق الرخاء لشعوبه وتعزيز التنمية للشعوب مع استغلال الثروات الطبيعية التي وهبها الله لهذه الدول والثروات البشرية المتمثلة في شعوبها.

وأشار إلى أن منطقة الخليج تواجه تحديات كبيرة لا تخفى على أحد ولازالت الجماعات الإرهابية والنظام الإيراني يواصل جهوده لدعم هذه القوى والتدخل في شئون الدول وهذا يتطلب من الجميع مواجهة هذا الأمر لحفظ الأمن والاستقرار بالعالم.

وتابع تواصل المملكة العربية السعودية الدفاع عن القضايا العربية وتحتل القضية الفلسطينية الصدارة في اهتماماتها وندعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، مناشدا المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته لحماية الشعب الفلسطيني من العدوان الإسرائيلي.

وأوضح أن دول تحالف دعم الشرعية في اليمن حرصت على إنقاذ اليمن والحافظ على أمنه واستقراره بالإضافة إلى توفير برنامج لإغاثة الشعب اليمني.

ودعا العاهل السعودي، دول العالم لضرورة التكاتف لإيجاد لحل سياسي يخرج سوريا من أزمتها الحالية بما يحمي حقوق الشعب السوري.