الأربعاء 15 مايو 2024

الكشف على 200 ألف مواطن بحملة "100 مليون صحة" بالإسماعيلية

9-12-2018 | 15:34

قال اللواء حمدى عثمان محافظ الاسماعيلية "إنه منذ اليوم الأول، وحتى اليوم التاسع لتنفيذ مبادرة "100 مليون صحة" للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية، تم الكشف على 200 ألف حالة بمختلف قطاعات المحافظة.

وأضاف المحافظ - في بيان - أن الاقبال الجماهيرى من المواطنين المتوافدين على الحملة بمختلف المواقع بنطاق المحافظة فاق التوقعات، وفي تزايد مستمر، مشيرًا إلى أن مراكز المسح الطبى منتشرة بجميع انحاء المحافظة.. مشيدا بجهود جميع المسؤلين والمشاركين في تنفيذ المبادرة، وجميع الأطباء والتمريض والإداريين والمنظمين وخاصة الشباب والفتيات المتطوعين لخدمة المبادرة ..كما أشاد بمستوى الاقبال الجماهيرى مما يعكس مدى الوعي وأهمية المبادرة وهدفها القومي. 

ومن جانبه، قال الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالمحافظة "إنه يوجد 315 فريقا طبيا بالحملة".. مشيرًا إلى أن 199 فريقا يعمل من 9 صباحًا حتى 3 عصرًا، و116 فريق مسائى يعمل من 3 عصرًا إلى 9 مساءً، بالإضافة إلى فرق "الموبايل تيم" وهى فرق متحركة للكشف على المواطنين فى مكان عملهم .

وأشار إلى أنه تم من خلال التنسيق والتعاون مع جامعة قناة السويس، وضع سيارات عيادات متنقلة بداخلها، للكشف على طلاب الجامعة، حيث نسعى إلى الانتهاء قبل الامتحانات الدراسية..موضحا أن المستهدف للكشف عليه بالإسماعيلية 844 ألف مواطن بالمحافظة يستحق المسح فوق 18 عامًا.