الإثنين 3 يونيو 2024

محافظ القاهرة: حملات مستمرة لتنفيذ إزالات فورية لجميع العقارات المخالفة

9-12-2018 | 15:35

 قال محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال إن ملف إزالة العقارات المخالفة يتم العمل عليه على مدار 24 ساعة، حيث إنها تمثل ضغطا كبيرا على شبكات المياه والصرف الصحي وتهدد أرواح المواطنين.

و وجه عبد العال - في بيان اليوم الأحد - جميع رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة بتنفيذ قرارات الإزالة الفورية الصادرة لجميع العقارات المخالفة بها متمثلة في العقارات المتعدية على أراضي الدولة أو العقارات المقامة بدون ترخيص أو بناء أدوار إضافية غير مرخصة. 

وفي هذا الصدد، نفذ حي الساحل برئاسة مجدي شريف رئيس الحي أعمال إزالة مباني مخالفة في المهد بالعقار رقم 7 حارة جمعة إبراهيم من شارع الورشة، كما قام حي الشرابية بإزالة حوائط بناء مخالف بالعقار 10 حارة الجامع مربع هاشم أغا، وذلك تنفيذا لتعليمات رئيس الحي اللواء شاكر محمد يونس بالحد من ظاهرة البناء المخالف.

كما قام رئيس حي النزهة اللواء خالد عقل بحملة مكبرة للتصدي لجميع المخالفات البنائية وتنفيذ قرارات إزالة وجوبية في المهد بالتعاون مع قسم شرطة النزهة وشرطة المرافق والإسكان ومسؤول الإزالات، حيث تم تنفيذ 4 قرارات إزالة لعدد من المخالفات بالمنطقتين الأولى والسادسة بشيراتون والنزهة الجديدة.