الخميس 23 مايو 2024

الجبوري يطالب القمة العربية بالوقوف مع العراق في حربه ضد الإرهاب

28-3-2017 | 13:49

دعا رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، الثلاثاء، إلى عدم التعجيل بالحديث عن حادثة الموصل الجديدة، مطالبا القمة العربية بدعم العراق في حربه ضد داعش .

وجاء في بيان أوردته الدائرة الإعلامية في مجلس النواب العراقي أن الجبوري قال في كلمة له بجلسة اليوم إن مجلس النواب يرى أن الحديث عن حادثة الموصل الجديدة لا يعني مطلقا التقليل من جهد قواتنا وانجازاتها العظيمة في عمليات التحرير"، داعيًا وزير الدفاع لـ"الحديث عن تفاصيل الحادثة".

وأضاف أن رئاسة البرلمان تضع مبادئ ومواقف متصلة بالحادثة ويتم الاستماع الى تقرير لجنتي الامن والدفاع وحقوق الانسان، وبحضور وزيري الدفاع والداخلية وممثل جهاز مكافحة الارهاب".

ودعا رئيس البرلمان إلى "عدم التعجيل بالحديث عن التفاصيل المتعلقة بالحادث، وترك الامر للجهات المتخصصة وفي مقدمتها اللجنة البرلمانية المشكلة بهذا الخصوص والتي ستعتمد تقصي الحقائق".

وطالب الجبوري القمة العربية المنعقدة في البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية بدعم العراق في حربه ضد الإرهاب وزيادة المساعدات في الجهد الإنساني للتخفيف عن المدنيين، مشيرًا إلى أن داعش في أيامه الأخيرة، حيث تشهد صفوفه انهيارات كبيرة ولا يستبعد ان يتخذ الوسائل الخبيثة المعروف بها لبث الفتنة بين العراقيين الذي توحدوا على قتاله.