الإثنين 1 يوليو 2024

موسكو: تحقيق فرنسا حول تورط روسيا في الاحتجاجات نوع من "العبث"

9-12-2018 | 20:17

صرح نائب رئيس لجنة "مجلس الدوما " الروسي للشئون الدولية، ألكسي تشابا، بأن التحقيق الذي بدأ في فرنسا حول تورط روسيا "المزعوم" في الاحتجاجات في البلاد، هو استمرار الاتجاه العالمي باتهام روسيا في كل المشكلات.


وأضاف أنه يوجد الآن اتجاه لإلقاء اللوم على روسيا في كل شئ ، معتبرا ذلك بأنه مدعاة للسخرية ، وأن العالم يدرك الآن أن هذا نوع من "العبث".


وكان وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لو دريان، قد صرح بأن الأمانة العامة للدفاع والأمن الوطني الفرنسي بدأت تحقيقا في تورط روسيا في الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.


يذكر أن صحيفة "التايمز" الأمريكية، قد ذكرت في وقت سابق، أن مئات الحسابات التي يزعم بأنها مرتبطة بروسيا ظهرت على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، ومن بينها تنشر أكثر من 1500 تغريدة يوميا لزيادة الاحتجاجات في فرنسا.


وقد نفت "موسكو" مرارا مزاعم التدخل في الشئون الداخلية، ومحاولات التأثير على الوضع في دول مختلفة.


ومن المنتظر أن يلقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، غدا الإثنين، كلمة عبر التليفزيون ، يتوجه فيها للشعب الفرنسي للرد على مطالب حركة "السترات الصفراء" وتقديم حلول للأزمة.


وتطالب الحركة بتحسين أوضاع المعيشة، وخفض الضرائب، وإيجاد حل لتراجع القدرة الشرائية، كما تدعو الرئيس الفرنسي للإصغاء اليهم متهمين إياه بـ"العجرفة" و"التكبر".