الأربعاء 29 مايو 2024

«الوطنية للمصريين بالخارج»: الصورة النمطية لأوروبا غير صحيحة.. ومصر بها فرص واعدة

أخبار11-12-2018 | 16:48

قال علي شلبي، منسق الجبهة الوطنية للمصريين في الخارج والمقيم بفرنسا، إن الحالة الاقتصادية في أوروبا في تردي ورغم أن متوسط دخل الفرد 1200 يورو لكن غلاء المعيشة سواء السكن والسلع الأساسية والخدمات والانتقالات تجعل مستوى حياة المواطن في تراجع.

وأوضح شلبي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن مصر رغم مرورها بظروف صعبة لكنها تسير في الطريق الصحيح ونجحت تجربة الإصلاح الاقتصادي هبا بشكل كبير وبها فرص واعدة، مضيفا أن فرنسا الوضع بها يزداد صعوبة وتفرض ضرائبا باهظة، وبدءا من يناير المقبل سيكون الدفع مقدما وليس لاحقا في نهاية العام كما كان مقررا.

وأكد أن الوضع الاجتماعي والاقتصادي في أوروبا ليس كما يتصوره الكثير والصورة النمطية انتهت فالعمل بها أصبح أزمة وتزداد معدلات البطالة والتسول والهجرة غير الشرعية رغم أن الحال أكثر صعوبة وليس مرفها، ما جعل التظاهرات تنتقل إلى ألمانيا وبلجيكا وهولندا، مضيفا أنهم استغلوا ملف حقوق الإنسان للضغط على مصر في مقابل لم يعقبوا عليها في فرنسا وتجاهلوا التجاوزات بحق المتظاهرين.

وتواجه فرنسا منذ عدة أيام احتجاجات على زيادة الضرائب على أسعار الوقود وتدهور الأحوال المعيشية وانخفاض القيمة الشرائية للعملة، وامتدت إلى دول أوروبية أخرى حيث شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل احتجاجات مشابهة، نظرا لتردي الأوضاع وارتفاع تكلفة المعيشة والأزمات الاقتصادية والاجتماعية هناك.