السبت 18 مايو 2024

وزير الخارجية الأسبق: أحداث فرنسا كشفت الحقيقة في عيون الحالمين بالهجرة

أخبار11-12-2018 | 17:29

قال السفير محمد العربي، وزير الخارجية الأسبق، أن الاحتجاجات الفرنسية سيكون لها أثر سلبي كبير على المهاجرين في باريس وباقي المدن الأوروبية وخاصة أن المجتمع الأوروبي يعتبر المهاجرين جزءا من أزماته الاقتصادية، مؤكدا أن المجتمع الأوربي تعصف به الأزمات الاقتصادية وليس صورته وردية كما يعتقد الشباب العربي الذي يصدم عندما يعبر إلى الجانب الآخر من الشاطئ.

ولفت وزير الخارجية الأسبق لـ«الهلال اليوم» إلى أن الأحداث الجارية الآن في فرنسا ستكشف عن العديد من الأحداث والوقائع للشباب العربي الحالم بالهجرة إلى هناك، مؤكدا أن أبناء الدول العربية وخاصة الإفريقية يتعلقون بأحلام وردية في المجتمع الأوروبي ورغد العيش على خلاف الحقيقة والتي يعاني منها المهاجرون العرب هناك.

وشدد على ضرورة ترسيخ في الولاء والانتماء في الشباب المصري والعربي الحالم بالهجرة إلى الخارج لأن الواقع عكس الشائع والمنتشر في أذهان الشعوب العربية، لافتا إلى ضرورة ترسيخ مبادئ الوعي والثقافة القائمة على الشفافية والمصداقية ووضع برنامج متكامل لتوعية الشباب بحقيقة الأوضاع.

وشهدت فرنسا خلال الأيام الماضية مظاهرات حاشدة في قلب العاصمة الفرنسية باريس رفضا للإجراءات الاقتصادية وارتفاع أسعار المحروقات، امتدت إلى بعض المدن الدول الأخرى الأوروبية.

 

    الاكثر قراءة