الجمعة 28 يونيو 2024

"ترامب" يتعهد الاستعانة بالجيش لبناء الجدار مع المكسيك إذا لم يصوّت الديموقراطيـون

11-12-2018 | 21:30

 تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ببناء الجدار الحدودي الذي وعد بتشييده على امتداد الحدود مع المكسيك بالاستعانة بالجيش إذا لم يوافق الديمقراطيون على تمويل بنائه من الموازنة العامة.


وفي سلسلة من التدوينات التي كتبها، اليوم الثلاثاء، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أكد ترامب أهمية الجدار الحدودي الذي يعتزم بناءه في التصدي للمهاجرين غير الشرعيين، والحد من معدلات الجريمة، موضحا أنه جرى بالفعل بناء أجزاء جديدة كبيرة منه، وترميم بعضه الآخر.


وأضاف: "الديموقراطيون، مع ذلك، لأسباب سياسية صارمة ولأنهم انجروا نحو أقصى اليسار، لا يريدون أمنًا حدوديا. يريدون حدودا مفتوحة ليدخل أي شخص. هذا يجلب جريمة وأمراضًا على نطاق واسع. حدودنا الجنوبية آمنة الآن وستبقى كذلك".


وتابع: "أتطلع لـلقائـي مع تشاك شومر (زعيم الديموقراطيين في مجلس الشيوخ) ونانسي بيلوسي (زعيمة الديموقراطيين في مجلس النواب). في 2006، صوّت الديموقراطيون لصالح الجدار، وكانوا محقين في فعل ذلك. اليوم، لم يعودوا يريدون أمنا حدوديا. سيحاربونه بكل ثمن".


واستطرد: "إذا لم يعطنا الديموقراطيون الأصوات لتأمين بلدنا، سيبني الجيش الأجزاء المتبقية من الجدار. إنهم يعلمون مدى أهميته".