الخميس 26 سبتمبر 2024

إذاعة "إنيرجي" العالمية تطلق نسختها العربية من القاهرة

28-3-2017 | 15:04

يستعد رجل الأعمال وليد مصطفى، لإطلاق النسخة العربية الأولى من إذاعة إينرجى NRJ العالمية، والتى ستضم أبرز الأصوات الإذاعية على تردد 92.1.

تخاطب إذاعة إينرجى FM، الشباب بمختلف أعمارهم واتجاهاتهم، كما تتخذ من "المزيكا لعبتها" شعارا لها، ويغلب طابع المنوعات على برامج الإذاعة والتى لن تتناول الشأن السياسى بأى شكل.

ويطلق "مصطفى"، والذى شارك فى تأسيس اليوم السابع وشبكة تلفزيون النهار، إذاعة إينرجى بشراكة مع اتحاد الإذاعة والتلفزيون، لتبث عبر تردد تابع لماسبيرو، كما ستشغل الإعلامية عايدة سعودى منصب مدير المحطة الإذاعية الجديدة.

أما بشأن تفاصل برامج الإذاعة الوليدة، فستتنوع ما بين برامج هى النسخ العربية لنظيرتها التى تذاع على الإذاعة الأم فى فرنسا، وبرامج أخرى بنكهات مصرية خالصة، وستضم إينرجى عدد من أبرز الأصوات الإذاعية المصرية إلى جانب عدد من المواهب الشابة المميزة والتى سيصبح أصحابها من أهم نجوم الراديو فى المستقبل القريب.

وتجرى الاستعدادات على قدم وساق من أجل إطلاق إذاعة إينرجى فى حفل عالمى ضخم، سيقام على ضفاف النيل فى الأيام القليلة المقبلة، بحضور لفيف من رجال الأعمال والوزراء ورجال صناعة الإعلام وأشهر نجوم الفن.

وتواصل إينرجى تفاعلها مع مستمعيها عبر شبكة الإنترنت من خلال موقعها الإلكترونى وكذلك منصاتها على صفحات السوشيال ميديا.

يُذكر أن إذاعة إينرجى NRJ انطلقت لأول مرة فى فرنسا عام 1981، وحققت نجاحًا مذهلًا حتى أصبحت المحطة الإذاعية الأولى هناك، وأطلقت الإذاعة عدة نسخ منها حول العالم، لتتواجد فى أكثر من 20 دولة بينهم ألمانيا، بلجيكا، كندا، النمسا، بلغاريا، روسيا، الدنمارك، فنلندا، اليونان، النرويج، وسويسرا وعدد من دول أمريكا الجنوبية.

واتجهت إذاعة إينرجى إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بإطلاقها نسخة من محطتها باللغة الإنجليزية فى لبنان وأخرى باللغة الفرنسية بالمغرب، إلا أن نسختها العربية الأولى ستنطلق من القاهرة.

ولشبكة إينرجى NRJ عدد من النشاطات الفنية الأخرى مثل تنظيم جولات فنية لمطربيها فى عدد من الدول التى تبث منها، إلى جانب تنظيم مهرجانات غنائية وفعاليات تهتم بالموضة والأزياء، بالإضافة لحفلها الضخم الذى تقيمه كل عام فى مدينة كان الفرنسية منتصف يناير، وتقدم فيه جوائزها لأصحاب النجاحات الغنائية، وكان من أبرز من حصلوا على جوائزها مادونا، شاكيرا، كاتى بيري، وجاستن بيبر.