الأحد 16 يونيو 2024

بالصور.. هكذا تحتفل العائلة المالكة البريطانية بالكريسماس

الهلال لايت12-12-2018 | 10:12

تستعد العائلة المالكة البريطانية كل عام لقضاء الكريسماس الأكثر روعة في العالم مع الملكة، ويعد الكريسماس مناسبة مليئة بالتقاليد والبروتوكلات بالنسبة للعائلة الملكية، حيث يتبعون جدول زمني صارم لتطبيق تلك التقاليد، بحسب ما ذكرته مجلة "كوزموبوليتان" الأمريكية.


المكان:


في كل عام منذ 1988 تتوجه العائلة المالكة من قصر باكينجهام إلى الملكية التاابعة للمكة إليزابيث في منزل ساندرينجهام بمقاطعة نورفولك.




شجرة الميلاد:


 تضع الملكة وعائلتها اللمسات الأخيرة على شجرة الميلاد بأنفسهم، ولا يسمح للمساعدين الملكيين بعمل ذلك، وها هي الملكة إليزابيث تتأمل شجرة الميلاد خلال إحدى الأمسيات العائلية.



الجولة الملكية:


في كل عام، تحضر العائلة المالكة الخدمة الصباحية في كنيسة القديسة مريم المجدلية، وهي المفضلة للملكة فيكتوريا، وتشمل زيارة الكنيسة جولة شيقة، حيث يرتدي أفراد العائلة المالكة قبعاتهم ويختلطون مع السكان المحليين، وها هي ميجان تحضر أول خدمة لها في الكنيسة العام الماضي.



هدايا الميلاد:


تتبادل العائلة المالكة الهدايا في ليلة الكريسماس (الليلة التي تسبق الكريسماس) بدلا من يوم الكريسماس نفسه، ويضعون الهدايا على طاولة ضخمة.


تحب الملكة إليزابيث التسوق لشراء الهدايا لأحبائها، ومتجر هارودز العالمي هو المفضل لديها لتلك المهمة، والجدير بالذكر أن المتجر قد يظل مفتوحاً لساعات بعد أوقات العمل من أجل الملكة فقط لتتمكن من التسوق بوقت فراغها.


وتمنح الملكة جميع افراد العائلة الملكية الهدايا، وتقوم بإحياء طقس قديم اعتاد والدها على فعله، وهو توزيع 1500 بودينج عيد الميلاد (نوع من الحلوى) على جميع موظفيها.



خدع الميلاد:


تحب العائلة المالكة ممارسة خدع عيد الميلاد كل عام، وإليك مثال:

أهدت الأميرة ديانا الأمير هاري في أحد أعياد الكريسماس شئ يشبه براز الكلاب، والذي اعتقد الأمير برازا حقيقيا، في حين أهدته الأميرة آن غطاء مرحاض من البلاستيك.


اللعشاء الملكي:


يبدأ العشاء الملكي في ليلة الكريسماس الساعة الـ8:30 مساءً، وتملتلئ أمسية العشاء بالظلام مع بعض الشموع، ويتناولون بعض الوجبات الرئيسية إلى جانب البودينج.



مباراة كرة قدم الميلاد:


يشارك كل من الأميرين ويليام وهاري في مباريات كرة قدم خيرية خلال عشية الميلاد السنوية.