الثلاثاء 28 مايو 2024

برلمانية: أزمات أوروبا تعكس سراب تحقيق الثروة في عقول الشباب المصري

أخبار12-12-2018 | 13:08

استنكرت النائبة أمنة نصير، عضو مجلس النواب،  طموح الشباب المصرى والعربى في الرغبة للسفر إلى أوروربا، بينما تواجه أوروبا أزمات اقتصادية طاحنة أشعلت احتجاجات الشعوب ضد حكوماتها.


وأضافت نصير في تصريح خاص لـ "لهلال اليوم" أن طموح الشباب الراغب في الهجرة لتحقيق أحلامهم وجمع أموال مجرد سراب كشفه الوضع الاقتصادي المتأزم للعديد من الدول الأوروبية، مطالبة الشباب بالهجرة داخل البلاد لتعمير الصحراء، والمشاركة في خطة مصر لتحقيق التنمية الشاملة التي تدعم المشاريع الصغيرة ومساعدة الشباب في خلق فرص عمل حر والتى أثبتت نجاحها في الفترة الأخيرة.


واستطردت عضو مجلس النواب، أنها عندما كنت في امستردام وجدت عددا من الشباب المصرى، كشفوا عن معاناتهم من مرارة الغربة وأن أوروربا لم تكن أرض الأحلام كما كانوا يظنون.


وأوضحت، أن الشباب المهاجر بشكل غير شرعي في أوروبا يعمل في مطاعم وينام في البدروم وغير قادر على العودة، بعد صرف أموال كبيرة من أجل السفر ولم يستطيعوا استعاضتها، حسب رواية بعض الشباب المهاجرين لـ نصير.


وناشدت  الشباب المصري بالعمل أسوة  بالشباب السوري قائلة: "أنظروا إلى شباب سوريا بعد ما حل بهم من دمار، بكافة أشكاله، فقد نجحوا فى مصر". 


وأكدت أن شباب مصر هم الثروة الحقيقية للأمة المصرية، لذا ينبغى على الحكومة الاهتمام بهم قدر المستطاع وتنمية البنية النفسية والوطنية والعقائدية لتشجيع الشباب على النهوض بالوطن.


يذكر أن العاصمة الفرنسية باريس وعدد من المدن الفرنسية الأخرى، شهدت احتجاجات واسعة ضد الحكومة بسبب الأزمات الاقتصادية التي تمر بها البلاد.. وامتدت الاحتجاجات إلى دول أوروبية أخرى مثل هولندا وبلجيكا والمجر، والتي عُرفت بتظاهرات "أصحاب السترات الصفراء" احتجاجاً على رفع الضرائب وأسعار الوقود، وارتفاع معدلات الفقر