الأربعاء 26 يونيو 2024

الخارجية الفلسطينية تدين اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وحقوقه

12-12-2018 | 13:57

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب وحقوقه ومقومات وجوده الوطني والإنساني.

وحذرت الوزارة - في بيان اليوم الأربعاء - من تداعيات ومخاطر هذا المخطط الاستعماري العنصري الذي يهدف إلى توتر الأجواء وتصعيد الأوضاع لما يشبه مرحلة ما قبل الانتفاضة الثانية، حتى يتسنى لقوات الاحتلال اقتحام المدن والمناطق الفلسطينية وتدمير البنى التحتية والمنشآت، وتدمير مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية، كجزء لا يتجزأ من مخطط لتصفية القضية الفلسطينية.

وأشارت إلى أنه بعد العثرات الحاصلة في طريق هذا المخطط بفعل صمود الشعب وقيادته وتمسكها بالحقوق الفلسطينية العادلة والمشروعة، تحاول الإدارة الأمريكية تمرير مشروعها التصفوي عبر القرارات الاستباقية المشؤومة التي اتخذتها بشأن القدس واللاجئين ووقف المساعدات وغيرها أولا، ومن خلال تنفيذ الدور المنوط بقوات الاحتلال من تصعيد وتدمير لمقومات وجود دولة فلسطين بمؤسساتها، وتوسيع دوائر عمليات الاستيطان والتطهير العرقي وتفجير الأوضاع الفلسطينية ثانيا. 

وطالبت الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي وفي مقدمته مجلس الأمن الدولي التعامل بمنتهى الجدية مع تلك التحذيرات ومظاهر هذا المخطط العدواني، داعية إلى تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه الشعب، وما يتعرض له من انتهاكات وجرائم قد تجر الساحة نحو دوامة من العنف تصعب السيطرة عليها أو احتوائها.

ولفتت الوزارة إلى أنه في الآونة الأخيرة تصاعدت الهجمات والاعتداءات والغارات التي تنفذها مجموعات استيطانية ضد الفلسطينيين في المدن والقرى والبلدات والمخيمات وعلى محاور الطرق الرئيسة، واتسعت بشكل غير مسبوق خلال الأيام الماضية.