الإثنين 3 يونيو 2024

محافظ الغربية يؤكد حرصه على تحسين منظومة المخابز بالمحافظة

12-12-2018 | 20:10

 أكد محافظ الغربية اللواء مهندس هشام السعيد، اليوم الأربعاء، حرصه على تحسين وتطوير منظومة المخابز بنطاق المحافظة. 


ووجه المحافظ بإلغاء جميع القرارات السابقة المنظمة للتطوير بنسب مختلفة والسماح للتطوير لمن يرغب من أصحاب المخابز طبقاً للشروط والأحكام المنظمة لذلك. 


جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للمخابز برئاسة المحافظ بقاعة الاجتماعات الصغرى بديوان عام المحافظة، حيث تمت الموافقة المبدئية لعدد 3 مخابز للسير في إجراءات التجهيز وتركيب المعدات مع منح أصحابها مدة 6 شهور تبدأ من تاريخ إخطار الإدارة لأصحابها وفي حالة عدم الجدية يتم إلغاء الموافقة المبدئية تلقائياً وكأنها لم تكن مع أخذ إقرار بذلك. 


وأصدر محافظ الغربية، خلال الاجتماع ، تعليمات مشددة بتسهيل إجراءات التطوير للمخابز المستوفاة للشروط والمواصفات المعمول بها طبقاً للقانون وذلك لتحسين مستوى الخبز على مستوى المحافظة ولتلبيه طلبات واحتياجات المواطنين.


كما تم أيضاً، خلال الاجتماع، إصدار موافقة نهائية لعدد 11 مخبزا للسير في إجراءات الترخيص بشرط استكمال ما ورد في تقرير المعاينة. 

كما رفضت اللجنة منح الترخيص لعدد 3 مخابز غير مطابقة للمواصفات ولعدم استيفائها شروط المساحة والارتفاع .. كما تم الموافقة على التطوير للمخابز البلدية التي ترغب في التطوير من نصف آلي لآلى كامل مع أخذ تعهد على أصحابها بعدم المطالبة بزيادة الحصة بعد التطوير. 


كما وافقت اللجنة أيضاً لأصحاب المخابز البلدية النصف آلي والذين يرغبون في تركيب فرادة وقطاعه ليزر بدلاً من العادية وذلك حفاظاً على الجودة والمواصفات القياسية لرغيف الخبز.