الجمعة 17 مايو 2024

مدير تعليم القاهرة يناقش آخر الاستعدادات لامتحان الفصل الدراسي الأول

أخبار13-12-2018 | 14:15

عقد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، اجتماعا مع مديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية، حيث تم مناقشة استعدادات المديرية والإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها، لأعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول.


وأكد "عطية" على ضرورة توخي الدقة والحذر في طباعة أسئلة الامتحانات، والالتزام بالسرية الكاملة للورقة الامتحانية، حتى تصل إلى يد الطلاب، مع الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية.


وطالب مدير المديرية، الموجهين بالانتهاء من التكليفات الخاصة بأعمال الامتحانات، والتأكد من الانتهاء من تدريس المناهج وإرسال الإقرارات، مؤكدًا على الالتزام بتعليمات تصحيح الورقة الامتحانية، وأن تكون في صالح الطالب، مع ترك مساحة للطالب تتيح له التعبير بأسلوبه.


كما شدد عطية، على سرية امتحانات الصف الأول الثانوي، مع ضرورة طباعتها على مسئولية المدير العام شخصيا، وإرسال إحصائية حديثة لطلبة الدمج المتواجدين بالمدارس.


وأشار إلى دور غرفة العمليات المركزية بالمديرية، مؤكدا على استعدادها لتلقي كافة الشكاوى والتقارير والتدخل السريع أولا بأول، مع التنبيه على جميع الإدارات بالتفاعل معها فورا.


وشدد عطية، على ضرورة الالتزام بمنتهى الدقة والشفافية في أعمال التصحيح، حتى يأخذ كل ذي حق حقه.


وفيما يخص المرحلة الإعدادية.. فقد شدد مدير المديرية على سرعة إرسال بيان بأرقام الجلوس وأسماء الطلاب.


وتطرق الاجتماع إلى الحديث عن وسائل التواصل الاجتماعي، وما تحمله من إثارة البلبلة والتشويش، مطالبا بعدم النظر إليها والترفع عنها .


وقدم عطية الشكر لكافة الإدارات على تفاعلها في تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لمكافحة فيروس سي"100 مليون صحة"، مؤكدا على دور مجلس الأمناء في دعم العملية التعليمية.