الأحد 16 يونيو 2024

«أبو ستيت»: نسعى للاستفادة من تجارب الدول الناجحة في تكنولوجيا الزراعة

أخبار13-12-2018 | 14:39

أكد الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، سعي الوزارة للاستفادة من التجارب الناجحة في بعض الدول ذات الظروف المشابهة لتحقيق سلسلة القيمة المضافة للناتج القومي.


جاء ذلك خلال افتتاح أبوستيت اليوم الخميس، ورشة عمل بمشاركة البنك الدولي حول تعزيز الاستثمارات لتحسين الكفاءة والتنافسية في قطاع الزراعة والأعمال الزراعية بمصر، حيث أوضح أن الورشة تأتي استكمالا للحوارات المستمرة مع البنك الدولي على مدار الشهور الماضية، وتهدف إلى تعزيز الاستثمار في المجال الزراعي ووضع خطوط واضحة المعالم وقابلة للتنفيذ على مدار سنوات استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة 2030.


وأشار إلى أنه سوف يتم الاعتماد على الخبرات الوطنية بمساعدة الشركاء الدوليين، معربا عن أمله في الاستفادة من الآراء التي سوف تطرح خلال الورشة والخروج بتوصيات تسهم في الإعداد الجيد للمشروعات المقترحة.


من جانبه، قال جوليان لابيتي مدير قطاع الزراعة والأغذية في أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبنك الدولي إن الهدف من هذه الورشة هو تقديم رؤية وزارة الزراعة بشأن التحول الزراعي في مصر واستخدام التكنولوجيا الحديثة، مشيرا إلى أن استدامة هذا القطاع في العالم حاليا يضخ استثمارات بالمليارات.


وأضاف أن قطاع الزراعة مهم جدا لمصر لأن لديها عدد سكان كبير والتكنولوجيا مهمة لزيادة الإنتاج، والقطاع يسهم أيضا في توفير فرص العمل.. مؤكدا "إننا فخورون بالتعاون مع مصر منذ سنوات طويلة لدعم استراتيجية التنمية المستدامة".


جدير بالذكر أن البنك الدولي قام صباح اليوم، بتنظيم ورشة حول تعزيز الاستثمارات الزراعية تحت رعاية وحضور وزير الزراعة بمشاركة عدد من المسئولين في الوزارات المعنية، وكذلك مسئولين بالبنك الدولى والمستثمرين المصريين، حيث ناقشت الورشة الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات الزراعة المختلفة، وأهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة في الزراعة وزيادة الإنتاج.