الإثنين 20 مايو 2024

تنظيم الإخوان يستقطب اللاجئين في برلين لتنفيذ مخططات إرهابية

أخبار13-12-2018 | 17:44

كشف رئيس جهاز الاستخبارات في ولاية شمال الراين فيستفاليا، بوركهارد فرايير، تحركات الجماعة الإرهابية لاستقطاب اللاجئين وتجنيدهم من تحقيق أجندتهم المتطرفة.

وقال رئيس جهاز الاستخبارات لموقع «فوكوس» الألماني، إن "الجمعيات المقربة من الإخوان المسلمين تستقطب بشكل متزايد لاجئين من بلدان عربية لتجنيدهم من أجل أهدافها".

ولفت "بوركهارد فرايير" إلى أن ذلك يأتي إلى جانب ولاية شمال الراين فيستفاليا وولاية بافاريا، وتتوسع الشبكة في شرق ألمانيا؛ فمنذ منتصف 2016 افتتحت جمعية النفع العام في ولايتيْ ساكسونيا وبراندنبورغ ثمانية مساجد.

وتابع:" في منطقة قلما وُجد فيها أنصار الإخوان المسلمين إلى حد الآن، كما تم تشييد أبنية واسعة يراد من خلالها تأطير اللاجئين بأيديولوجية الإخوان المسلمين".

ووفقاً للمجلة الألمانية؛ فإنه "من خلال خطب وندوات وعروض مدرسية، يتواصل النشطاء من الجمعية الإسلامية في ألمانيا وشركاؤهم، مع عشرات آلاف المسلمين لنشر فهمهم المتشدد للقرآن"، وتُقَدّر السلطات على مستوى ألمانيا دائرة أنصار الإخوان في ألمانيا بـ1000 شخص، مع إمكانية أن يكون العدد أكبر من ذلك.

ووضعت مصر في 26 ديسمبر من عام 2013، رسميًا، جماعة الإخوان على قوائم التنظيمات الإرهابية ، وحظر جميع أنشطتها، وإخطار الدول العربية المنضمة لاتفاقية مكافحة الإرهاب لعام 1998، لتصنيف الجماعة إرهابية، وأعقبها عدد كبير من دول العالم ووضعت الجماعة على قوائم الإرهاب.

وقبل الأحداث التي شهدتها المنطقة العربية أدرجتها عدد من الدول العربية على قوائم الإرهاب، وكانت سوريا أول دولة عربية، أدرجت جماعة الإخوان كجماعة إرهابية، عام 1982، بعدما نفذت الجماعة فى مطلع الثمانينات عمليات إرهابية عديدة استهدفت منشآت وأفرادًا بالقتل والتفجير، كان أبرزها تفجير برج كان يوجد فيه عدد من السوفييت أودى بحياتهم جميعًا.

كما أدرجتها روسيا، في 28 يوليو 2006، على قوائم الإرهاب بعد أعمال العنف التي قامت بها الجماعة في مناطق شمال القوقاز، التي تحظى بأغلبية إسلامية، وقيامها بتقديم الدعم المالي للعناصر التي تقاتل القوات الروسية.