الإثنين 27 مايو 2024

نشرة «الهلال اليوم» لأهم الأنباء العربية والعالمية..شرطة نيويورك تسحل امرأة لانتزاع طفلها منها و"الأسد" يكشف تكلفة إعادة بناء اقتصاد سوريا والجامعة العربية تطالب بضغط دولي على إسرائيل

13-12-2018 | 20:18

تقدم بوابة «الهلال اليوم» خدمة إخبارية جديدة، تسلط الضوء من خلالها على أبرز الأحداث العربية والعالمية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي خلال الساعات القليلة الماضية.

 

العراق: العثور على مقبرة جماعية لمدنيين قتلهم تنظيم "داعش" في الشرقاط

عثرت قوات الحشد الشعبي العراقي، اليوم الخميس، على مقبرة جماعية تضم رفات مدنيين قتلهم تنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة صلاح الدين.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


بالفيديو... شرطة نيويورك تسحل امرأة لانتزاع طفلها منها

أظهر مقطع فيديو قيام مجموعة من رجال شرطة نيويورك بالاعتداء على امرأة وطفلها الرضيع في أحد مراكز تقديم المساعدات، ما دفع رئيس مجلس مدينة نيويورك لوصف الفيديو بالصادم وتوعد بإجراء التحقيقات اللازمة ومحاسبة المذنبين.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


"الأسد" يكشف لـنائب رئيس الوزراء الروسي تكلفة إعادة بناء اقتصاد سوريا

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد اليوم نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف، وبحث معه إسهام موسكو في إعادة بناء اقتصاد سوريا.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


«ميركل» تؤكد عزم الاتحاد الأوروبي في الحفاظ على الروابط المتميزة مع بريطانيا

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الخميس، عزم الاتحاد الأوروبي على المحافظة على الروابط الوثيقة والمتميزة مع بريطانيا عقب خروجها من الاتحاد الأوروبى.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

احتجاجات "السترات الصفراء" توصل شعبية ماكرون إلى أدنى مستوى لها

تراجعت شعبية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشكل دراماتيكي منذ بدء احتجاجات"السترات الصفراء" ووصلت إلى 20% فقط، بعدما كان قد فاز بالرئاسة بنسبة أصوات بلغت 65.5% في مايو 2017.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


سفير السعودية باليمن: الحوثيون سينسحبون من ميناء ومدينة الحديدة

قال السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر، اليوم الخميس، إن ميليشيات الحوثي ستنسحب من ميناء ومدينة الحديدة.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

مسلحون يقتلون أكثر من 40 مدنيًا من الطوارق شمال مالي

قال مسؤول، اليوم الخميس، إن مسلحين على دراجات نارية قتلوا أكثر من 40 مدنيا من الطوارق خلال الأسبوع الجاري في شمال مالي حيث تنشب الاشتباكات بسبب نزاعات على الأرض وعلى المياه.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


الرئاسة الفلسطينية: سياسة الاقتحامات الإسرائيلية وغياب أفق السلام أدى إلى مسلسل عنف

قالت الرئاسة الفلسطينية تعقيبا على الأحداث الجارية في الضفة الغربية: إن المناخ الذي خلقته سياسة الاقتحامات الإسرائيلية المتكررة للمدن والتحريض على الرئيس محمود عباس، وغياب أفق السلام هو الذي أدى إلى هذا المسلسل المرفوض من العنف الذي ندينه ونرفضه، والذي يدفع ثمنه الجانبان.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


رئيس الوزراء الأثيوبي السابق يشيد بحجم الإنجازات بالعاصمة الإدارية الجديدة

أشاد رئيس الوزراء الإثيوبي السابق هايلى مريام ديسالين بحجم وسرعة الإنجازات بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ وذلك خلال زيارته للشركة وتفقده كافة المشروعات المقامة بها.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


الجامعة العربية تطالب بضغط دولي على إسرائيل للتراجع عن ضم الجولان المحتل

طالبت جامعة الدول العربية الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالضغط على إسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) لضمان احترامها للقرارات والمواثيق الدولية ومنها قرار مجلس الأمن رقم 497 بتاريخ 17 ديسمبر (1981) والذي دعا إسرائيل إلى التراجع عن قرارها بضم مرتفعات الجولان السورية المحتلة بحكم الأمر الواقع.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..