السبت 1 يونيو 2024

نيجيريا تستعرض الفرص التجارية والاستثمارية في المعرض الإفريقي للتجارة البينية

اقتصاد14-12-2018 | 19:00

استضاف المعرض الإفريقي للتجارة البينية IATF 2018 أمس احتفالية بلد نيجيريا، وذلك بحضور نائب الرئيس النيجيري، البروفيسور يمى أوسينباجو الذي قام بجولة في جناح نيجيريا وألقى الخطاب الرئيس في المؤتمر الخاص بالمعرض.

 

ورافق نائب الرئيس النيجيري كلٌ من أولوسيجون أولو الرئيس التنفيذي لمجلس ترويج الصادرات النيجيري، ومحمد بادارو حاكم ولاية جيغاواب نيجيريا، والدكتور أوكشوكو أنلاما وزير الصناعة والتجارة والاستثمار في نيجيريا.

 

وتسمح فكرة "يوم البلد" للبلد المُضيف عرض وترويج الفرص التجارية والاستثمارية عبر جميع القطاعات والصناعات، مع التركيز بشكل أساسي على القطاعات الرئيسة وفرص الاستثمار وتمويل المشاريع.

 

في خطابه، صرح البروفيسور يمى أوسينباجو، أن نيجيريا تضيف قدرًا عالٍ من التكامل الاقتصادي للقارة الإفريقية، وجاءت مشاركة نيجيريا في المعرض الإفريقي للتجارة البينية بوفد يمثل مجموعة واسعة من الصناعات والسلع بهدف عرض التنوع الغني للبلاد.

 

وسلط البروفيسور "أوسينباجو" الضوء على الاقتصاد الرقمي المتقدم في نيجيريا كنقطة محورية في "يوم البلد" الذي نُظِم تحت عنوان "تسخير الاقتصاد الرقمي لتحقيق النمو الشامل من خلال التجارة"، وقال إن الاقتصاد الرقمي في نيجيريا كان من أسرع الاقتصادات نمواً في إفريقيا، حيث يساهم قطاع التكنولوجيا بنسبة 9% من إجمالي الناتج المحلي للبلاد.

 

وأشاد "أوسينباجو"، بقطاع الترفيه المتنامي في نيجيريا، مشيرًا إلى أن صناعة السينما النيجيرية "Nollywood" كانت ثالث أكبر صناعة أفلام في العالم، بناتج هائل يصل إلى 600 مليون دولار سنوياً، كما أنها توفرنسبة كبيرة من فرص العمل في نيجيريا.

 

واختُتم حفل افتتاح يوم نيجيريا بتوقيع اتفاق بين البنك الإفريقي للتصدير والإستيراد ونيجيريا وذلك لبرنامج دعم التجارة والاستثمار بين نيجيريا وأفريقيا بقيمة 1 مليار دولار أمريكي.

 

وعلى مدار اليوم، زار المشاركون والزائرون الجناح النيجيري في المعرض الإفريقي للتجارة البينية، وذلك للوقوف على الفرص التجارية والاستثمارية التي تقدمها نيجيريا بالإضافة إلى الثقافة الغنية والمتنوعة في البلاد، واختتمت فعاليات يوم الاحتفال بنيجيريا بعروض ترفيهية لسفير المعرض الأفريقي للتجارة البينية لعام 2018 DBanj وعروض أخرى من مختلف أنحاء القارة.