الجمعة 27 سبتمبر 2024

أهالي قرية بالدقهلية يتهمون «الجن» بحرق بيوتهم

28-3-2017 | 17:18

سوزان مرمر

قدم أهالي قرية ميت الكرماء التابعة لمركز ومدينة طلخا بالدقهلية استغاثة إلى الأزهر ووزارة الأوقاف للتدخل بعد اشتعال منازلهم دون سبب.

كان أهالي قرية ميت الكرماء قطعوا طريق السكة الحديد مساء أول أمس بسبب احتراق منزل أحد الأهالى للمرة 35 خلال أسبوع دون أسباب.

وقام صاحب المنزل بنقل الأثاث الخاص بالمنزل إلى منزل أحد الجيران إلا أن النيران اشتغلت مرة أخرى دون أسباب، في الأثاث وفي حوائط المنزل.

وألقت قوات الأمن بمديرية امن الدقهلية القبض على القبض على 19 شخصا من أهالي القرية عقب قيامهم بالتجمهر وتعطيل حركة القطارات.

واختلفت روايات أهالى القرية حول أسباب اندلاع الحريق، فيقول حماده عوضين أحد أهالى القرية إن "المنزل يقع في شارع ضيق بمنطقة منشية السعودية بميت الكرماء وكل ليلة نفاجأ باندلاع النيران وسط هلع من أصحاب المنزل المجاورة، في البداية ظننا أنه ماس كهربائي لكن الأمر استمر يوميا ونشاهد النيران تشتعل في الأثاث".

وردد أهالي القرية رواية أخرى فيقول نادر محيي أحد الأهالي إن "صاحب المنزل يدعى عبد الله يعمل عامل نظافة بالقرية ويردد البعض أن أهل البيت لجؤوا لأحد الدجالين لفتح المندل لشكهم فى سرقة توكتوك والدجال حضر الجن ولم يعرف يصرفه وهدا سبب الحريق".

من جانبه طالب الشيخ محمد إبراهيم سليمان رئيس قسم الثقافة والإرشاد بمديرية الأوقاف بالدقهلية بتدخل جامعة المنصورة عن طريق لجنة لمتابعة وكشف أسباب العلمية للحرائق.