الإثنين 3 يونيو 2024

برلماني: الرئيس السيسي يهدف بتطهير البحيرات إلى تحقيق الاكتفاء الغذائي

15-12-2018 | 16:57

قال النائب السيد حجازي، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي مهتم بتطوير جميع القطاعات من خلال التنسيق والترابط بين مخلف مؤسسات الدولة، مشددا على ضرورة التكاتف خلف الريس السيسي لتحقيق تنمية شاملة وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء.

وأضاف النائب البرلماني لـ«الهلال اليوم» إن كلمة الرئيس خلال افتتاحه عدد من المشروعات بمجالي المياه والإسكان الاجتماعي اليوم، تطرقت إلى ضرورة تطهير البحيرات السمكية ومعالجة مياه الصرف الصحي لعدم الأضرار بصحة المواطنين فضلا عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الثروة السمكية بفضل تمتع مصر بالعديد من البحيرات ونهر النيل والبحرين الأحمر والمتوسط.

وأشار إلى أن مصر قادرة على تحقيق الاكتفاء الذاتي فضلا عن قدرتها على التصدير أيضا خلال فترة قصيرة بفضل توجيهات الرئيس السيسي، بما يقلص عجز الميزان التجاري.

ولفت إلى أن تطهير البحيرات يمنح تكملة غذائية فضلا عن أن زيادة الأسعار تساهم في خفض الأسعار بحيث تصبح في متناول الجميع، مؤكدة أن الرئيس السيسي يبحث عن حلول معينة ويسلك جميع الطرق لتحقيق أفضل المعدلات التي تحقق نجاحات تساهم في رفاهية الشعب المصري.

وقال الرئيس السيسي، اليوم:" المحافظين ووزارة الري والمسئولين لا بد أن يعلموا أن الثورة السمكية والحيوانية مشروع قومي، وليس بهدف إيذاء 100 أو ألف مزارع يعملون مزارع سمكية، ولما نعمل حاجة هنعملها وهنعمل مزارع سمكية على أرقى ما يكون بتكلفة غير اقتصادية.. لكن إنما الشغل البلدى لا يكلف كثير ولكن يتلف مستقبل أولادنا وأجيال قادمة.. محطة المعالجة ستتكلف 18 مليار جنيه.. المبلغ دا منين؟ عشان نمنع تلوث بحيرة المنزلة.. بقول عشان الناس تعرف ما نعمله.. اللى بيتعمل فى مصر غير مسبوق وفيه كرم كبير من ربنا سبحانه وتعالى".