الثلاثاء 4 يونيو 2024

«الأطباء»: 5% فقط من المصريين يمارسون الرياضة مما يؤثر سلبا على الإنتاج

أخبار15-12-2018 | 17:13

قال خالد سمير، أمين صندوق نقابة الأطباء، إن مبادرة 100% مليون صحة، مجهود مقدر من جميع  هيئات الدولة، وتجربة فريدة ورائدة على مستوى العالم نالت استحسانا كبيرا، كما طالبت بعض الدول بنقل تجربة مصر إليها، وتم رصد ميزانية ضخمة لها لعلاج فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية .

 

وصف سمير، في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تفعيل دور ممارسة الرياضة في المدارس والجامعات، بالهام لأنه لا توجد ثقافة رياضية لدى المصريين، مشيرًا إلى أن التركيز عليها نقطة هامة وفارقة لدى الشباب وأنهم يهدرون الكثير من الوقت في مشاهدة الكرة والتلفاز دون ممارسة حقيقية للرياضة.

 

وأكد أمين صندوق نقابة الأطباء، أن ممارسي الرياضة في مصر لا يتعدون نسبة 5% مما يشكل خطرا على صحة المجتمع، مشيرًا إلى أن هذا يؤدي إلى مشاكل صحية كبيرة وينعكس بالسلب على الاقتصاد المصري لما يصاحبهم من أمراض جسمانية تؤدي إلى ضعف الإنتاج.

 

وطالب بتطبيق قانون التأمين الصحي لجميع المواطنين للوصول إلى النتائج المرجوة، مشددًا على تفعيل دور الاتحادات الرياضية، والعمل على توعية كافة الفئات العمرية بأهمية ممارسة الأنشطة المختلفة للحياة بصحة جيدة.

 

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قال خلال حضوره لفعاليات افتتاح عدد من المشروعات القومية، اليوم، إن ممارسة ثقافة الرياضة وتحفيز الشباب والطلاب على المشاركة في المسابقات الرياضية ورفع الوعي  لدى المواطنين، مهم وضروري ليهتموا بالصحة والرياضة، مطالبا بإدراك ذلك في المواد الدراسية لتقليل نسب الإصابة بالأمراض الناتجة عن السمنة.