الخميس 13 يونيو 2024

السيسي يبدأ غدا زيارته للنمسا.. تعرف على أهم الملفات المطروحة للمناقشة

أخبار15-12-2018 | 17:39

يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي زيارة إلى العاصمة النمساوية فيينا، غدا الأحد وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري، لتعزيز الشراكة الأوروبية الإفريقية في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية في ضوء العلاقات التاريخية التي تربط بين القاهرة وفيينا وتولي النمسا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي واقتراب موعد رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي في فبراير القادم.

وسيجري الرئيس السيسي خلال الزيارة مباحثات هامة مع سيباستيان كورتز مستشار النمسا تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما تتناول الزيارة توسيع التبادل التجارى والاستثمارى، وبحث ملف مكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب، إلى جانب بحث قضايا الشرق الأوسط بما يحقق الحلول السلمية لأزماتها، وتحسين مناخ الاستثمار وتطوير البنية التحتية.

ويشارك الرئيس السيسي أيضا في اجتماعات منتدى أفريقيا – أوروبا رفيع المستوى يومي الاثنين والثلاثاء القادمين لبحث سبل تعزيز التعاون بين أفريقيا والاتحاد الأوروبي في مجالات الهجرة والابتكار والاقتصاد الرقمي.

وأعلن مكتب مستشار النمسا، أنه من المقرر وصول الرئيس السيسى إلى قصر «هوفبورج» بالعاصمة النمساوية فيينا، للترحيب به من قبل رئيس النمسا، صباح الاثنين، على أن يعقد بعدها مؤتمرًا صحفيًا يجمعه بالمستشار الاتحادى، فضلًا عن توقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين البلدين لدعم العلاقات الاستراتيجية المتميزة بينهما.