الثلاثاء 14 مايو 2024

"الري" تنتج برنامجا بعنوان "المحاور الصغير" لتنمية وعي الأطفال بترشيد المياه

أخبار16-12-2018 | 13:55

 قامت وزارة الموارد المائية والري، متمثلة في الإدارة المركزية للتوعية والإرشاد المائي، بإنتاج وتنفيذ برنامج بعنوان "المحاور الصغير" تعتمد فكرته بشكل أساسي على تنمية وعي الأطفال بترشيد المياه في مصر بشكل مباشر.

وأوضح بيان للوزارة اليوم الأحد أنه تمت إذاعة بعض حلقات البرنامج على الصفحة الرسمية للوزارة بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، وأيضا على قناة اليوتيوب الخاصة بالوزارة، وتبنى الحلقات على لقاء يجمع بين مجموعة من الأطفال ووزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي.

وتأتي تلك الخطوة في ضوء تبني وزارة الموارد المائية والري لاستراتيجية إعلامية طموحة، ضمن أهم محاورها تنمية الوعي بأهمية الحفاظ على المياه، بالإضافة إلى تغيير ثقافة المجتمع من مفهوم الوفرة إلى مفهوم الندرة المائية، وتوعية الأطفال الذين يمثلون ركيزة المجتمع وأمل المستقبل. 

وفي هذا الصدد، التقى الدكتور محمد عبدالعاطي في أول حلقة من برنامج "المحاور الصغير"، مع مجموعة من الأطفال من مدرسة القومية الابتدائية بمنطقة الوراق بمقر الوزارة، وتناول اللقاء العديد من الأسئلة والنقاشات حول مشكلة المياه في مصر والتحديات التي تواجه قطاع المياه وجمهور المتعاملين مع الوزارة في الحفاظ على الموارد المائية من الهدر والتلوث، وكيف تواجه مصر مشكلة سد النهضة، والدور المطلوب من الأطفال في الوقت الراهن والمستقبل، وقد جاءت إجابات عبد العاطي بلغة بسيطة ومفهومة للأطفال، كما اتسم اللقاء بروح المرح والدعابة والتفاعل بين الوزير و الأطفال.

كما أكد الوزير أهمية الاتصال المباشر بين أفراد المجتمع، خاصة الأطفال، مع مسئولي الدولة المنوط بهم إدارة شئون البلاد لتوضيح الرسالة التوعوية بشكل واضح ومثمر.

يذكر أنه سيتم خلال الفترة القادمة إنتاج العديد من حلقات برنامج "المحاور الصغير" بفئات عمرية مختلفة ومسئولين في مختلف تخصصات الوزارة.


    Dr.Radwa
    Egypt Air