الثلاثاء 14 مايو 2024

الغرفة التجارية تبحث زيادة التبادل التجاري وجذب الاستثمارات مع تايوان

اقتصاد17-12-2018 | 12:24

بحثت غرفة القاهرة التجارية سبل تنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية المصرية التايوانية وزيادة التبادل التجاري خلال المرحلة القادمة.

جاء ذلك خلال استقبال خالد مصطفي الامين العام ورئيس الجهاز التنفيذي لغرفة القاهرة وفد من تايوان برئاسة جيمس هوانج رئيس مجلس تنمية التجارة التايوانية.


وقال خالد مصطفي إن غرفة القاهرة برئاسة المهندس ابراهيم العربي تسعي الي جذب مزيدا من الاستثمارات الخارجية الي السوق المصري في ظل تحسن المناخ الاقتصادي في الفترة الاخيرة خاصة مع الاصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة المصرية والتي توفر فرص عديدة للاستثمار سواء في محور قناة السويس او غيره من المشروعات الاستثمارية في مختلف المحافظات.


ونوه الي أن مجلس إدارة غرفة القاهرة حريص علي تنمية وتعزيز العلاقات المصرية الخارجية ويسعي دائما الي إبرام اتفاقيات شراكة لمشروعات استثمارية في مختلف الانشطة ويساعد علي ذلك الدور الكبير التي تقوم به الغرفة في الترويج للفرص الاستثمارية التي توفرها الدولة لتحسين العلاقات الاقتصادية مع كافة الدول.


وتابع خالد مصطفي : إن الغرفة توفر كافة البيانات عن السوق المصري روما يتوفر به من فرص استثمارية يمكن للمستثمرين في الدول المختلفة الاستفادة منها سواء بإقامة مشروعات خاصة بهم او من خلال شراكات مع مستثمرين مصريين مشيرا الي ان غرفة القاهرة تفتح ذراعيها لكافة المستثمرين وايضا هناك سلع مصرية متنوعة يمكن للسوق التايواني الاستفادة منها من خلال المصدرين المصريين.


من جانبه قال  جيمس هوانج انه يرغب في توطيد العلاقات المصرية التايوانية في مختلف الانشطة والمجالات التجارية والاستثمارية وان زيارته تستهدف دعم العلاقات الثنائية الاقتصادية بين البلدين وزيادة حجم التبادل التجاري.

    Dr.Radwa
    Egypt Air