الأربعاء 15 مايو 2024

الفريق مميش يشهد التشغيل التجريبي لكوبري الشهيد "أحمد عمر شبراوي" بالسويس

17-12-2018 | 15:40

 أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة ،أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بدفع عجلة التنمية في منطقة القناة وسيناء وتعمل على ربط ضفتي القناة وتسهيل حركة انتقال المواطنين عبرها ، الأمر الذي دفع هيئة قناة السويس لإنشاء وتشغيل سلسلة من الكباري العائمة على طول القناة لتعمل جنباً إلى جنب مع مرفق المعديات التابع للهيئة، وبالتوازي مع مشروع الأنفاق أسفل قناة السويس.

وذكرت هيئة قناة السويس في بيان اليوم الاثنين ، أن الفريق مميش شهد اليوم التشغيل التجريبي لكوبري الشهيد "أحمد عمر 

شبراوي" العائم بمنطقة الشط بالسويس تمهيداً لافتتاحه، يرافقه اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس والفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس . 

وأشاد رئيس الهيئة بتضافر جهود العاملين في ترسانات وشركات الهيئة، ونجاحهم في الانتهاء من تنفيذ أعمال بناء كوبري الشط العائم في وقت قياسي بأيدي مصرية 100%، مشدداً على أن هيئة قناة السويس ورجالها الشرفاء لن يدخروا جهداً في سبيل رفعة البلاد وخدمة الوطن.

من جانبه أعرب محافظ السويس اللواء عبد المجيد صقر ، عن سعادته الكبيرة وأهالي السويس بالكوبري الذي سيساهم بقدر كبير في تيسير حركة النقل بين ضفتي القناة من أجل دفع عجلة التنمية في المنطقة، موجها الشكر للفريق مميش على الدور التنموي الكبير الذي تقوم به هيئة قناة السويس في منطقة القناة.

جدير بالذكر أن الكوبري يتكون من ثلاث بنتونات عائمة طول كل منها 75 مترا وهو مصمم طبقاً للمواصفات القياسية العالمية التي تضمن عنصري السلامة والأمان الملاحي حتى أن عملية التحكم في فتح وغلق الكوبري لعبور السيارات تتم بشكل آلي من خلال 3 ماكينات و3 رفاصات ذاتية الحركة في فترة زمنية لاتتعدى 5 دقائق .

وتضمن التشغيل التجريبي تجربة تحميل الكوبري بقافلة من السيارات والمركبات مختلفة الأحجام ، حيث تم التأكد من سلامة جميع العناصر الملاحية والأرضية بالكوبري والطرق والمداخل المؤدية إليه من الشرق والغرب .