السبت 1 يونيو 2024

«الشريف»: زيارة السيسي للنمسا تحمل بُعدا سياسيا مهما كونها الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي

17-12-2018 | 17:30

قال الدكتور مدحت الشريف، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى النمسا تحمل بعدا سياسيا هاما وخاصة في ظل تأثير النمسا بالاتحاد الأوروبي كرئيس حالي للاتحاد، والقرارات التي تصدر عنه ومناقشات الاتحاد والبرلمان الأوروبي للقضايا الخاصة بمصر كالحريات وملف مقتل الباحث الإيطالي ريجيني.

 

وأوضح الشريف، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الزيارة تستهدف توضيح المفاهيم بشكل أكبر إلى جانب تعزيز التعاون الاقتصادي البناء بين مصر والاتحاد الأوروبي الذي يعتبر الشريك الأول لمصر في التبادل التجاري، مضيفا أن الاتفاقيات الموقعة اليوم بين مصر والنمسا تشمل مجالات متعددة كالتكنولوجيا والرقمنة نظرا لتقدم فيينا تكنولوجيا وصناعيا.

 

وأضاف أن التعاون بين مصر والنمسا في قطاع السكك الحديدية والرقمنة والاستثمار هام لتقدمها صناعيا وتكنولوجيا بما سيعمل على نقل الخبرات لمصر وتسويق المشاريع القائمة في مصر كتنمية محور قناة السويس، مضيفا أن مصر تجري تحركا دوليا واسع النطاق لتوضيح ما يجري بها من إجراءات اقتصادية وسياسية.

 

وأكد أهمية الملف السياسي ونقل ما يجري في مصر للعالم الخارجي وخاصة لشركائها لتوضيح ما يجري على أرض الواقع وإفساد أية مخططات تهدف لمحاولة تشويه صورة مصر في الخارج، مضيفا أن الملف السياسي على سلم أولويات القيادة السياسية ليظهر للعالم كله مدى تقدم مصر سياسيا واقتصاديا.

 

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ومستشار النمسا سيباستيان كورتز توقيع عددا من مذكرات التفاهم بين مصر والنمسا، في مجالات الاستثمار والرقمنة التكنولوجيا والابتكار والسكة الحديد والبنية التحتية، وكذلك اتفاقية بين المشروعات القومية المصرية والجانب النمساوي لإنشاء خط إنتاج فى مصر وتوريد المعدات.